جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الثلاثاء، 27 مايو، 2014

جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة

جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة
جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة
إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة بنيابة طنجة وجهة طنجة-تطوان:
يخبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطنجة-أصيلة أنه بخصوص مباراة الترقية بالشهادة بنيابة طنجة وجهة طنجة-تطوان، نقدم المستجدات التالية:
1- أن نيابة طنجة أصيلة ومصلحة الموارد البشرية بدأت تتسلم طلبات الترشيح للمباراة دونما الحاجة لوضع الملفات بالأكاديمية (كلام رسمي أشهد بصحته واطلعت عليه مباشرة لدى السيد رئيس المصلحة ظهر اليوم)
2- ضرورة توقيع المدير للطلب ومنحه النقطة الإدارية.
3- يرفق الطلب بقرار التفتيش الذي يتوفر على نقطة المفتش، وفي حالة عدم توفر المعني بالأمر على نقطة للتفتيش، يخبر السيد الكاتب الجهوي الأخ الطيب البقالي، أنه بعد التواصل مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتطوان صباح اليوم، أكدت أنه يمكن الاكتفاء بملاحظة مدير المؤسسة التالية: لايتوفر على نقطة التفتيشن وتحال ورقة المرشح على النيابة التي تتكفل باستدعاء المفتش، لأنه ليس من اختصاص أو مسؤولية الأستاذ البحث عن المفتش، بل هو من اختصاص النيابة، وكان الأولى أن تسلم ورقة الترشيح للمدير، الذي يضع النقطة الإدارية السرية، ثم يحيلها على النيابة التي تحيلها بدورها على المفتش الذي يضع نقطته بالمطبوع.
4- بالنسبة لنقط المفتش فهناك بعض التطورات بهذا الخصوصك الأستاذ عمر تكمنت المفتش الجهوي لمادة التربية الإسلامية بجهة طنجة تطوان سيكون متواجدا غدا صباحا بنيابة طنجة لمنح النقط المطلوبة لكل المترشحين الذين يمكن أن يكونوا بحاجة لنقطة التفتيش. نفس الأمر بالنسبة لمفتش مادة اللغة الفرنسية للسلك الإعدادية الذي سيكون متواجدا غدا صباحا بالنيابة إن شاء الله حسب مصدر رسمي. وأما الأستاذ الدقيواق المفتش الجهوي لمادة الاجتماعيات فقد حصل على التقاعد يوم 19 ماي الجاري ولا يمكنه منح أي نقطة قانونا مادامت المذكرة الوزارية قد صدرت بعد تقاعده، وبعد التواصل معه أكد أن الأكاديمية ستقوم بتكليف مفتش المادة بالعرائش من أجل تتبع منح نقط الترقية بالشهادة ومهام المراقبة التربوية و التفتيش السنوي لأساتذة المادة. غير أن الأستاذ الدقيواق أنه سيسلم غدا الأربعاء إن شاء الله ما بذمته من نقط وتقارير تفتيش أشرف عليها إلى حدود نهاية مهمته قبل التقاعد، فعلى المعنيين التواصل مع النيابة قصد التواصل مع الأستاذ المفتش بهذا الخصوص. وأما مفتش مادة علوم الحياة والأرض الأستاذ الزهري فكان متواجدا اليوم بالنيابة وتواصل مع المعنيين بالترقية واستقبلهم في مكتبه ومنحهم النقط المطلوبة، ولا مشكلة لديه في الحضور يوم غدا لمتابعة مختلف الملفات، نفس الأمر بالنسبة لمفتش مادة اللغة العربية الطنجاوي الذي يقيم بالمدينة ولا مانع على ما يبدو للحضور للنيابة عند الطلب من النيابة لتسوية مشكل نقط الترقية.
5- قسم الامتحانات بنيابة طنجة أصيلة رفض تسليم أية شهادة إدارية بالنسبة للأساتذة والأستاذات الذين اجتازوا بنجاح الكفاءة المهنية ولازالوا لم يحصلوا على نقطة التفتيش. الشهادة التي سمعنا أن نيابات أخرى تسلمها للمعنيين، ونفس الأمر الذي أفتت به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان في ما أخبرنا به الأستاذ الطيب البقالي. ومع ذلك وفي غياب أية وثيقة تثبت الترسيم أو نقطة التفتيش -مادامت الكفاءة تمر بالنجاح أو الرسوب ولا تعطى فيها أية نقطة حسب القانون بالرغم أنها غير قانونية في الأساس - يثبت مدير المؤسسة أن المعني أو المنية بالأمر لا تتوفر على نقطة التفتيش برغم اجتيازه أو اجتيازها الكفاءة بنجاح. والنيابة والأكاديمية ستتكفل بالباقي بحيث ستطلب الأكاديمية من النيابة لوائح الناجحين في امتحانات الكفاءة المهنية وهي من ستتكفل بالنقط لأنها من مسؤوليتها وليس الإثبات من مسؤولية الأستاذ أو الأستاذة.
نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم الإجابات على كل الإشكاليات المطروحة قبل بضعة ايام من انتهاء أجل الدفع نهاية الأسبوع الجاري، برغم أنه مادامت المذكرة تنص على أن أجل الدفع ينتهي يوم السبت وهو يوم عطلة للنيابة فإن الأجل يتمدد بحكم القانون إلى أول يوم عمل بعد العطلة الأسبوعية وهو يوم الإثنين، على أن تكون البطاقة قد سلمت للمدير ووقعها يوم السبت على أبعد تقدير.
طارق يزيدي
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة Reviewed by موقع الأستاذ on 11:56 م Rating: 5 جهة طنجة تطوان: إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة إخبار بخصوص مباراة الترقية بالشهادة بنيابة...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.