نيابة وزان: اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي - جماعة لمجاعرة - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الثلاثاء، 3 يونيو، 2014

نيابة وزان: اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي - جماعة لمجاعرة

اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي- جماعة لمجاعرة
نيابة وزان: اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي- جماعة لمجاعرة
المملكة المغربية
وزارة التربية الوطنية
الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين
جهة طنجة-تطوان
نيابة وزان
اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي- جماعة لمجاعرة
الثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي
في ظل الحراك الذي تعرفه الشغيلة التعليمية وذلك للرفع من المستوى المهني للأستاذ والمبادرة المولوية الحميدة لجعل المدرسة فضاءا للابداع بالتركيز على الجانب النقدي للمعارف بغية تكوين جيل صاعد يدفع بعجلة التنمية. ما زالت بعض العقول لم تنهض بعد من سباتها العميق وديماغوجيتها المتقادمة. وتجد في اسلوب السلطوية ضالتها كلما أبصرت شعاع أمل لتحسين الوضع. فتفعل كل ما بوسعها لتقييد عمل الأستاد والضغط عليه حتى يدخل في مخططاتها الماكرة.
هذا المدير يدعى محمد الداودي يقدم استفسارات للأساتدة لاتفه الأسباب.عديم التواصل.لا يعرف المساوات بين الأساتدة.بالاضافة الى سوء تدبيره الاداري والمالي للمؤسسة.
أدت خروقات المدير الكثيرة و الخطيرة على كافة الأصعدة، و لمدة طويلة، إلى ثورة الأساتذة العاملين بالمؤسسة الموسم الماضي(2012/2013) ضد رئيسهم المباشر الذي أمعن في سياساته المجحفة و الظالمة و العنصرية في حق جل الأساتذة بالمؤسسة.
وبعد احداث السنة الماضية ، التي نضمها الأساتدة بدعم من المكاتب النقابية المحلية الثلاث (إ م ش، إ و ش، ف د ش)، والوقفات الاحتجاجية لمدة ساعة في الصباح و أخرى في المساء لمدة 3 أيام في الأسبوع… رافضين أي حوار مع هدا المدير خصوصا بعد فشل الحوارات السابقة و تعنت هدا الاخير.وبعد حضور النائب الإقليمي السابق لاقليم وزان إلى المؤسسة من أجل محاورة الأساتذة و تهدئة الوضع، و إيجاد حل للمشاكل و وضع حد لسلوكات المدير تلبية لمطالب الأساتذة.
وبعد محضر مشترك سابق مع الأساتذة. يعود هدا المدير لسياسته و سلوكاته المهينة و المهمشة للطاقم التربوي بالمؤسسة.
وفيما يلي بعض تجاوزات هدا المدير
- انعدام سلامة الأستاد و الأمن الداخلي للمؤسسة (استفزاز الاساتدة في واضحة النهار من طرف مجهولين يقتحمون المؤسسة و الادارة لا تحرك ساكنا).
- إن كان في الأرض ما تشان به فإن في عين دريج إعدادية كالإسطبل، أقسام تتراءى لك كإسطبل يربى فيه الدجاج و كلاب ضالة تتجول بكل حرية في مرافق المؤسسة .
- عدم ترميم اقسام مركبة بها شقوق في السقف يجعل التلاميد عرضة لخطر الثعابين التي تطل علينا بين الفينة و الاخرى.
- ابواب اقسام لا تغلق و نوافد مكسر زجاجها وبدون ستائر و ازبال داخل قاعات الدرس .
- المراحيض اصبحت في حالة مزرية، انتهى الامر بأقفالها وتر المؤسسة التي تحتوي على ما يقارب 1600 تلميذ وتلميذة بدون مراحيض.
- تهديد حياة العاملين بالمؤسسة بسبب رفض المدير تنفيذ المذكرة الجهوية القاضية بإفراغ الجناح الإداري الآيل للسقوط و المامور بالاخلاء بعد قرار الاخلاء و الهدم و اعادة البناء لشقوق غائرة في الحيطان حسب اللجنة التقنية المختصة.
-احتلال السكن الاداري المامور بالافراغ من طرف المدير.
- سوء جودة الخدمات الادارية وكدا لوازم عمل الاستاد(طباشير غير صالحة للكتابة و سبورات غير صالحة لمسحها وبالاحرى حتى الكتابة عليها).
تدبير مالي للجناح الداخلي يشوبه الشك (سوء جودة الوجبات المقدمة) .جدران مشققة و أسقف مهترئة و آلية للسقوط بفعل تآكلها ، و حالة الأقسام لا تطاق عندما تسقط الأمطار برك وسط الاقسام).
- نهج سياسة التماطل في التعامل مع الشؤون الادارية واصدار مذكرات داخلية غير قانونية.
مذكرات وزارية و نيابية لا توضع رهن الاساتدة الى بعد انتهاء مدة صلاحيتها (التستر على الوثائق الادارية (
افشاء السر المهني.
- الشطط في استعمال السلطة عبر سياسة الإذلال و الحيف و التمييز بين الأساتذة. و الأمثلة و الشواهد على ذلك كثيرة جدا عند الأساتذة.
- التدبير الأحادي الفردي لكافة مرافق و مجالات المؤسسة، فمجالس المؤسسة معطلة بالكامل و القرارات تتخذ بشكل فردي.
العريضة
الحكاية بلغة الواقع بعيدا عن هذه اللغة التي يعتبرها مسؤولونا شعرا، وهي في الحقيقة لغة نابعة من المرارة و الجرح الذي نحس به، و الشجرة لا تسيل ماءها إلا من جراحها، هي أكبر من أن أصفها لكم و أكبر من أن تصفها الصور المرفقة.
و في الاخير نستنكر نحن اساتدة الثانوية الاعدادية ابي بكر الرازي – جماعة لمجاعرة – هده التصرفات المشينة لهدا المدير.
ونناشد الجهات المسؤولة لفك خبايا الامور.و توقيف هدا المدير عند حده.

والسلام

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

نيابة وزان: اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي - جماعة لمجاعرة Reviewed by موقع الأستاذ on 3:54 م Rating: 5 اختلالات خطيرة بالثانوية الاعدادية أبي بكر الرازي- جماعة لمجاعرة المملكة المغربية وزارة ال...

هناك تعليق واحد:

  1. وزاني غيور7.6.14

    لك حرية كره الأشخاص،لكن ليس من حقك أن تشوه سمعة من تكره ...يجب ضبط بعض الأمور وعدم الخلط : المذكرة ...المراسلة ...المرسوم ...فإعدادية عين دريج مبتسمة ومضيافة ... رغم كيد الكائدين ...

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.