بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 12 يونيو، 2014

بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا

بلاغ  للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا
بلاغ  للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا
بدعوة من النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا ، عقدت الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا اجتماعا بمقر النيابة الإقليمية يوم الخميس 29 ماي 2014 ترأسه النائب الإقليمي كما حضره إلى جانبه كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية ، ورئيس وحدة المـــوارد البشـــــــــرية، و المكلف بتدبير إعادة انتشار الموارد البشرية بالمؤسسات الابتدائية ، ورئيس مكتب الشؤون القانونية والمنازعات والمكلف بمكتب البناءات المدرسية والمسؤول عن مكتب الحياة المدرسية، وقد طرح وفد الجامعة الوطنية للتعليم في هذا اللقاء الذي دام حوالي أربع ساعات الملف المطلبي للجامعة والذي كان موضوع العديد من البيانات والمراسلات والمحطات النضالية النوعية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي كان من أبرزها الاعتصام بمقر النيابة يوم الاربعاء 2 ابريل 2014 و الاعتصام و المبيت بالنيابة الاقليمية يوم الجمعة 25 ابريل 2014 و القافلة الجهوية التضامنية المتميزة مع فرع طاطا يوم الاحد 18 ماي 2014 و الاعتصام بمقر العمالة يوم الجمعة 23 ماي 2014 . وبعد نقاش مستفيض وجاد لمختلف النقط الواردة في الملف المطلبي للجامعة خلص الاجتماع إلى ما يلي:
1.الموارد البشرية :
التزام النائب الإقليمي بإنهاء التكاليف المحدثة هذا الموسم بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مع نهاية السنة الدراسية الحالية، وقد تم التأكيد في هذا الصدد على ضرورة احترام مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع في إسناد مختلف التكاليف .
التزام النائب الإقليمي بمعالجة الاختلالات التدبيرية بثانوية المختار السوسي الإعدادية في الموسم المقبل و العمل على تطبيق القانون في إسناد الحصص و استعمالات الزمن بالنسبة لكافة العاملين بالمؤسسة دون تمييز.
التأكيد على تطبيق القانون دون تمييز في قضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم والتزام النائب الإقليمي بعدم التستر على أي كان والمساواة بين الجميع في تطبيق المساطر المعمول بها .
التزام النائب الإقليمي بإصدار مذكرة تنظيمية للتباري حول المناصب الإدارية بالنيابة الإقليمية في وجه عموم نساء ورجال التعليم بالإقليم بعد الحصول على ترخيص من الوزارة الوصية في اقرب الآجال.
التأكيد على ضرورة تسهيل المساطر فيما يخص تراخيص مختلف المباريات والامتحانات سواء القطاعية أو غيرها وذلك لما فيه مصلحة الشغيلة التعليمية بالإقليم .
2. الحريات النقابية :
التزام النائب الإقليمي بتحيين المراسلة الخاصة بتخصيص حيز للسبورة النقابية بمختلف المؤسسات التعليمية وضرورة احترامها بعدما أكدت الجامعة الوطنية للتعليم على حرمة السبورة النقابية سواء بالنيابة الإقليمية وغيرها من المؤسسات.
التأكيد على ضرورة تلقي أجوبة كتابية على مختلف مراسلات الجامعة التي تهم معطيات من النيابة من مختلف مصالحها .
التزام النائب الإقليمي بتزويد الجامعة الوطنية للتعليم بالخريطة المدرسية للموسم الدراسي المقبل مع ما تتضمنه من معطيات توقعية.
3.ملف تغيير الاطار :
تأكيد النائب الإقليمي على أن الوزارة ستعلن قريبا عن اللائحة النهائية للمستفيدين من تغيير الإطار حسب المادة 109 من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والتي لن تتضمن – حسب النائب الإقليمي – إلا المتوفرين على تكاليف إدارية نيابية أو أكاديمية كما ينص على ذلك القانون.
4.البنايات :
إعلان النائب الإقليمي عن اكتمال الأشغال بثانوية محمد السادس التأهيلية و بالتالي سيكون افتتاحها ابتداء من الدخول المدرسي المقبل و نحذر في هذا الإطار الجهات المسؤولة من مغبة التراجع عن هذا الالتزام .
التأكيد على ضرورة تجاوز كل الصعوبات التي تحول دون ربط بعض المؤسسات التعليمية بشبكة الكهرباء مثل فرعيتي " السونح " و " تغلا "
5. التعويضات و منح دعم مدرسة النجاح :
تأكيد النائب على أن جميع الملفات الخاصة بمختلف التعويضات جاهزة في انتظار توفر الاعتمادات المالية .
بخصوص منح دعم مدرسة النجاح تأكيد النائب الإقليمي على توفر الاعتمادات المرصودة وبالتالي فعلى المؤسسات التعليمية تقديم ملفاتها للحصول على هذه المنح.
و إذ تحيي الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا مناضليها و مناضلاتها و عموم الشغيلة التعليمية على صمودهم و نضالهم البطولي في وجه الفساد و المفسدين فإنها تعتز بخطها النضالي المنحاز دوما لهموم نساء و رجال التعليم و تدعو نساء و رجال التعليم إلى اليقظة و الحذر و رص الصفوف للاستمرار في النضال صيانة للمكتسبات و للدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية بالإقليم .
و عاشت الجامعة الوطنية للتعليم إطارا نقابيا مكافحا جماهيريا ديمقراطيا و مستقلا.
بلاغ  للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا Reviewed by موقع الأستاذ on 5:49 م Rating: 5 بلاغ  للجامعة الوطنية للتعليم بنيابة طاطا بدعوة من النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاط...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.