إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 28 يونيو، 2014

إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا

إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا
بقلم ذ. عبد الوهاب السحيمي
إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا
 البعض من المعنيين بالترقية بالشهادة و الذين لم يشاركوا في اضرابات التنسيقية و لو ليوم واحد، و بعد أن سئم أحدهم الجلوس أمام شاشة الحاسوب و تسجيل التعاليق و الاعجابات على المنشورات الفايسبوكية، و كون الجبن النضالي و الانتهازية المفرطة تجعل الانسان يصبح مهزوزا نفسيا، لم يستوعب أحدهم الصمود الكبير و طول النفس غير المحدود الذي يتمتع به مناضلو و مناضلات التنسيقية، فلم يتماك نفسه و نطق علنا و كفرا على حائطه الفايسبوكي النشيط، و نصب نفسه فقيها قانونيا و خبيرا دستوريا لا يشق له غبار، و انبرى مدافعا عن وزارة الذل و العار وزارة بلمختار دون توكيل أو تفويض منها، و قال الفقيه أن التعسفات الإدارية التي يتعرض لها المناضلين و المناضلات من طرف وزارة التربية الوطنية لها ما يبررها و التنسيقية لم تحترم قانون الوظيفة العمومية و أنه سبق له أن نبهنا لذالك (على الفايسبوك) و لم نكثرت لنصيحته، و بالتالي فالوزارة من حقها تأديب المناضلين و يسري ذلك وفق قوانينه و اعرافه الفايسبوكية...
ردي على هاد (((((الأستاذ)))))، الذي يقول أنه لم يجتاز مباراة فبراير و انا متأكد إن كان فعلا يجتاز المباراة، فذلك راجع الى أسباب لا تتعلق أبدا بالكرامة و المبدأ، و إنما أمور أخرى تتعلق مثلا كالاحراج أمام أساتذة مؤسسته ،... و أقول له قولا صادقا، وزارة التربية و الوطنية و جميع أطرها لم تستطع مواجهة التنسيقية في مجموعة من المحطات الاعلامية و كان ذلك دائما يسبب لها احراجا كبيرا، و كانت دائما تتفادي الجلوس مع التنسيقية لأنها تعرف و متاكدة أنها خرقت جميع القوانين الوطنية و المواثيق الدولية في هذا الملف، و بالنسبة لقانون الوظيفة العمومية فأحيطك علما أيها الفقيه القانوني أن المنظومة التعليمية و بفضل تضحيات جسام للشرفاء و الشريفات في عز سنوات الجمر و الرصاص استطاعت أن تنل قانون ينظمها مستقل عن قانون الوظيفة العمومية هو النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، و فعلا هذا القاونو يشوبه مجموعة من النواقص و الاختلالات، و لكن على الأقل الانسان ناضل و حصل مكتسبات رغم انها لا ترقى لتطلعات الشغيلة، و كما يقول المثل المغربي، "اللهم عمش ولا بلاش".
إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا حتى تكونوا عند حسن ظن بلمختار و بلقاسمي و أزبة و غيرهم...
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا Reviewed by موقع الأستاذ on 4:14 ص Rating: 5 إذا أردتم أن تدافعوا عن الوزارة بمقابل أو بدونه فالمرجو منكم أن تتقصوا المعلومة جيدا بقلم ذ. عبد...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.