الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة.. - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 17 يوليو، 2014

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة..

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة..
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة..
اقتناعا منها بضرورة المواكبة المتبصرة والمتواصلة لقضايا الشغيلة التعليمية، عقدت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم اجتماعا لمقاربة الوضع التعليمي، وللوقوف على نتائج الحركة الجهوية، وبعد استحضارها لحصيلة التواصل والاتصالات مع الشغيلة، ومناقشة مختلف التقارير الواردة من الأقاليم، تم تسجيل ما يلي:
وطنيا:
-  استغرابها من إصدار وزارة التربية الوطنية لمذكرة ولوج مباراة سلك تكوين أطر الإدارة التربوية بشكل متسرع دون اعتماد قنوات التواصل الإداري المعمول بها، وعليه نسجل ما يلي:
أ- اعتبار اعتماد شهادة الإجازة في هذه المباراة  إقصاء لفئة عريضة من نساء رجال التعليم وما راكموه من تجربة بيداغوجية داخل الفصل  وإدارية أثناء قيامهم بمهام إدارية .
ب- الاستغراب من عدم توضيح الوزارة لمصير المترشحات والمترشحين لهذه المباراة..
-  الإصرار على تجديد الرفض التام لاختزال أدوار ممثلي الشغيلة التعليمية في مجرد "تقاسم المعطيات" مقابل تمادي الإدارة في التذرع بلغة الإكراهات على حساب تأبيد معاناة شريحة مهمة من أسرة التعليم.
-  تجديد مطالبتها الوزارة بإعادة النظر الدائم في المذكرة الإطار المنظمة للحركات الانتقالية من خلال تصور تقويمي علمي للسياق العام الذي أنجزت فيه الحركة، ولنتائجها وللطعون التي رافقتها، حرصا على تجويد مبدأ تكافؤ الفرص، وقطعا للطريق أمام المتخصصين في سياسة الملائمة والتكييف والمقايسة والتحايل على الحقوق، وعليه تؤكد الكتابة الجهوية تشكيكها في بعض حالات الانتقال الوطني تحت مسمى غير مطمئن "انتقال/تبادل"، كما تطالب بالتحري المستمر في حالات الالتحاق بالأزواج.
-  استنكارها استمرار إصدار الوزارة مذكرات بعد توقيع محاضر الخروج، وما يسببه الأمر من مشقة وتشويش على نساء ورجال التعليم الذين وقعوا محاضر الخروج وعلى المديرين ؟؟؟ (الامتحان المهني نموذجا).
جهويا:
-   استنكارها للانفراد المستفز الذي أقدمت عليه الإدارة الجهوية في تعاطيها مع الموظفين الذين غيروا إطارهم بمقتضى المادة 109، ورفضها للغة الإلزام المتضمنة في المذكرة، وتحميلها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال التمادي في التنزيل الأحادي.
-   تذمرها من النتائج الهزيلة للحركة الجهوية التي لم ترق إلى تطلعات الأسرة التعليمية بالجهة خصوصا في السلكين الإعدادي والثانوي، مقارنة مع واقع الخصاص الحقيقي الذي تعرفه الجهة بجميع نياباتها.
-  تأكيدها على أن الحركة الجهوية شابتها تجاوزات مسطرية على رأسها تجاهل "الإشراك المطلوب" الذي نصت عليه المذكرة الإطار على رأسها الدعوة إلى عقد لقاء لتقاسم المعطيات !! واستنكاره للتسريبات التي أخلت بمبدأ تكافؤ الفرص.
-   استنكارها للحقيقة الفاضحة التي كشفت عنها نتيجة الحركة الجهوية حيث التناقض الصارخ بين واقع  بنية  الخصاص التي اعتمدتها الشغيلة وبين المناصب التي تمت تلبيتها؟؟؟
-   رفضها لنتائج الحركة الجهوية لمخالفتها المنطوق الصريح للمذكرة الإطار.
-   دعوتها الوزارة إلى وقف جميع الحركات الإقليمية إلى حين تصحيح الحركة الجهوية.
-   مطالبة الأكاديمية الجهوية بإجراء حركة حقيقية تعكس واقع الجهة من حيث الموارد البشرية.
-  استغرابها لعدم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لإسناد مناصب الإدارة التربوية.
-   رفضها التام والمطلق لعدم استجابة الإدارة للمراسلات الواردة عليها في تحد صارخ لأدبيات التواصل الإداري السليم (معضلة ثانوية علال الفاسي نموذجا).
إن الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت، وانطلاقا من مبادئها القائمة على الدعوة إلى إعمال القوانين التي ترسخ الحق والاستحقاق تجسيدا للمواطنة الصادقة ودعما لاختيار الإصلاح والتغيير الذي اختاره المواطن المغربي؛ تعتبر أن صون المطالب الحقيقية والعادلة للأسرة التعليمية يتطلب التسلح بالايجابية والانخراط للدفاع عن المكتسبات، مثلما يستلزم رؤية نقابية واضحة ومُوَاطِنة مبنية على التوافق والتسلح بثقافة الوحدة والتكتل، خدمة للبلاد وللتعليم وشغيلته، مع تأكيد الكتابة الجهوية جاهزيتها التامة لخوض كل الإجراءات النضالية الواعية في حالة الإضرار بنساء ورجال التعليم.
وما ضاع حق وراء مطالب
مكناس: الأحد 15 رمضان 1435ه
الموافق 13 يوليوز 2014م                                                       الكتابة الجهوية
الإطلاع على البيان وتحميله
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة..

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف إجراء جميع الحركات الإقليمية بالجهة.. Reviewed by موقع الأستاذ on 3:29 ص Rating: 5 الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت ترفض نتائج الحركة الجهوية وتدعو الوزارة إلى وقف...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.