بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 26 يوليو، 2014

بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014

بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014
بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014
بيــــــــــــــــان
في إطار تقييم السنة الدراسية 2013/2014 عقد المكتب المحلي المسيرة سلسلة من الاجتماعات لتدارس الوضع التعليمي في إقليم مراكش فخلص إلى ما يلي :
- الاكتظاظ المهول في الأقسام الدراسية والذي يتنامى بشكل ملحوظ يؤدي ضريبته الأستاذ ويتعارض مع الجودة المنشودة.
- يجب إعادة النظر في الطريقة التي يتم بها تدبير الفائض من المدرسين وإسناد التكليفات وضرورة تفعيل المذكرة الوزارية المنظمة لذلك حرصا على تحقيق الشفافية والمساواة بين جميع المدرسين، ومحاربة الموظفين الأشباح.
- شجب التعنيف اللفظي والمعنوي والتهديدات والاستفزازات التي يتعرض لها السادة الأساتذة أثناء قيامهم بمهام الحراسة خاصة من طرف المترشحين الأحرار، ودعوة المسؤولين عن الشأن التربوي خاصة رؤساء مراكز الامتحان إلى وجوب توفير الحماية للمراقبين صيانة لكرامتهم الإنسانية وإعانة لهم على القيام بواجبهم المهني.
- هزالة التعويضات المخصص للتصحيح وعدم توفر الشروط التربوية المناسبة له، واستنكار طريقة أداء مستحقاته.
- تخصيص تعويضات عن حراسة المترشحين الأحرار في الامتحانات الإشهادية.
- تفعيل مبدأ التناوب في اختيار مراكز الامتحان الخاصة بحراسة المترشحين الأحرار، والتزام التساوي والشفافية في اختيار الأساتذة المكلفين بحراستهم.
- التحفظ على طريقة إجراء وتدبير الحركة الإقليمية التي لم تستجب أبدا لطموحات نساء ورجال التعليم في الإقليم، وترسيخها للفائض من المدرسين والتستر على الأشباح منهم.
- تحديد مجالات واختصاصات أعوان الحراسة والأمن إذ يقومون في العديد من المؤسسات بأعمال ومهام إدارية كإدخال التلاميذ إلى الفصول الدراسية، وتوزيع المذكرات على الأساتذة والاستدعاءات على التلاميذ وضبط غياب الأساتذة وتوزيع نتائج الامتحانات إضافة إلى استغلال بعض المديرين لهم في أعمال شخصية (إعدادية القدس نموذجا).
- الارتجال والارتباك والمزاجية في توقيع محاضر الخروج وتعطيل المادة 42 من مقرر السيد وزير التربية الوطنية المنظم للسنة الدراسية 2013/2014.
-  دعوة نساء ورجال التربية والتعليم إلى الانخراط في العمل النقابي حفاظا على المكتسبات ودفاعا عن المطالب.
مراكش في : 26/07/2014
تحميل البيان
بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014 Reviewed by موقع الأستاذ on 5:54 م Rating: 5 بيان المكتب المحلي المسيرة مراكش بخصوص تقييم السنة الدراسية 2013-2014 بيــــــــــــــــان ف...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.