أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الجمعة، 11 يوليو، 2014

أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎

أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎
أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎
تخصيص 20مليون درهم لإحداث مدرسة جماعاتية بجماعة ملعب
من المنتظر أن يتم الشروع في بناء مدرسة جماعاتية بمجموعة مدارس توريرت بجماعة ملعب بنيابة الرشيدية بدعم خارجي قيمته ما يناهز 20 مليون درهم على مساحة اجمالية تقدر ب 7315متر مربع.
ويندرج هذا المشروع  المجتمعي الاول من نوعه بالرشيدية  في اطار اهتمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بتنويع مصادر وقنوات التعلم، وسعياً لتجويد التعليم بالعالم القروي  لتجاوز المعيقات والحد من الاكراهات والاختلالات على مستوى التجهيز والبنيات التحتية والموارد البشرية من خلال تجميع الوحدات المدرسية في مجمع واحد يعطي تعليما نموذجيا يضمن تكافؤ الفرص لتلاميذ الوسط القروي و يسمح بتقليص و ادخار عدد من المجهودات و الطاقات و النفقات .
ويتكون هذا المشروع التربوي، الذي سيتم انجازه بتمويل خارجي ، من حجرات دراسية  وقاعات متعددة الوسائط ومكتبة ومكاتب إدارية و مرافق صحية بالإضافة الى  سكنيات إدارية، إلى جانب داخلية طاقتها الاستيعابية  200 تلميذ (100 ذكور 100 إناث).
وسيساهم هذا المركب التربوي ، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 7315 متر مربع منها 4000 متر مربع مغطاة، في الحد الكبير من الهذر المدرسي و يضمن جودة التعلمات، كما سيعمل على ترشيد الموارد المالية والبشرية و يضمن استقرار الأساتذة والحضور الفعلي للتلاميذ، والقضاء على الأقسام المشتركة بشكل نهائي، و يساهم في تجنب الاكتظاظ والأقسام المتعددة المستويات وبالتالي الرفع من نسبة الاحتفاظ .
كما يهدف هذا المشروع التربوي، الذي سيتوفر على التجهيزات المدرسية الضرورية لضمان حسن سير العملية التكوينية والتعليمية، الحد من تشغيل الأطفال بعد فترة التمدرس في الأنشطة الفلاحية وتحسين نظرة الآباء والأمهات تجاه المدرسة العمومية ، علاوة على انفتاح المؤسسة على محيطها الاجتماعي وضمان الدعم البيداغوجي والتقوية بالنسبة للمتعثرين والتتبع والتأطير اليومي لجميع التلاميذ وضمان ظروف ملائمة للعمل بالنسبة للأساتذة وتقليص كلفة التمدرس وسهولة مراقبة وتأطير عمل المدرسين .
يشار أنه وفي إطار الاعداد لإعطاء انطلاقة اشغال هذا المشروع التربوي الضخم الذي تشكل مجموعات مدارس ابن عباد و كنات و مروتشة وتوريرت وامكان أهم روافد المدرسة الجماعتية ، قامت لجنة نيابية برئاسة نائب الوزارة السيد عبد الرزاق غزاوي بزيارة تفقدية لمركزية مجموعة مدارس توريرت موقع المشروع  تم من خلالها عقد اجتماع موسع مع رؤساء المؤسسات  التعليمية المعنية من أجل اتخاذ الاجراءات الاستباقية الكفيلة بإنجاح هذا المشروع  وضمان استقرار العملية التربوية خاصة بالوحدة المركزية محتضنة المشروع.


موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 6:47 م Rating: 5 أكاديمية مكناس تافيلالت: تعزيز البنية التحية بنيابة الرشيدية‎ تخصيص 20مليون درهم لإحداث مدرسة ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.