أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 4 سبتمبر، 2014

أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎

أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎
أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎
شكلت قضايا وانشغالات الدخول المدرسي الجديد 2014-2015 محور الإجتماع الذي عقد يوم الجمعة 29 غشت 2014 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت برئاسة السيد مدير الأكاديمية وحضور السادة نواب الوزارة بالجهة والسادة رؤساء الأقسام و المصالح بالأكاديمية ونياباتها الست، في سياق التدابير الجهوية الرامية إلى تأمين دخول مدرسي محكم.  
في بداية الاجتماع رحب السيد مدير الأكاديمية بالمسؤولين الاقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية متمنيا للجميع عودة ميمونة، منوها في الآن نفسه بما بذل من جهود صادقة من أجل الارتقاء بالتعليم بالجهة، مؤكدا في هذا السياق أن قضية التربية والتعليم هي قضية الجميع، داعيا كافة المتدخلين إلى الحرص الجماعي على مواصلة الجهود والتعبئة الجماعية من أجل تنمية قطاع التربية والتكوين بهذه الجهة.
كما توجه السيد المدير بالشكر والامتنان إلى كافة الفاعلين والمتدخلين في عملية التربية والتكوين بالجهة، من مؤسسات حكومية و جماعات ترابية و قطاع خاص و مجتمع مدني و جميع أطر وزارة التربية الوطنية بالجهة، نظرا لما بذلوه من مجهودات جعل الجهة تتميز في عدد من القضايا والملفات والمؤشرات الكمية والنوعية، وانعكست في النتائج الإيجابية لمختلف الامتحانات الإشهادية وخصوصا امتحانات البكالوريا .
 تميز هذا الاجتماع بإلقاء عروض همت مجالات: العرض التربوي، العمل التربوي ومجال التواصل والتعبئة تتضمن مختلف العمليات والترتيبات المتخذة لإحكام الدخول المدرسي 2014-2015 بما يضمن انطلاق الدراسة في موعدها المحدد، ويمكن التلاميذ من الاستفادة الكاملة من زمن التعلم.
 من جانب آخر، ركزت تدخلات السادة نواب الجهة ورؤساء الأقسام والمصالح على مختلف التدابير والاجراءات المتخذة بمناسبة الدخول التربوي 2014/2015، مع تقديم كل التوضيحات المرتبطة بالإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى كل نيابة، وكذا الاكراهات والصعوبات التي تعترض سير العمل قصد التفكير الجماعي في تجاوزها. حيث باشرت مختلف النيابات الاقليمية تشكيل لجن إقليمية لتتبع الدخول المدرسي تحت إشراف السادة نواب الوزارة، كما شكلت لجن لتتبع الداخليات والمطاعم المدرسية، وأعد برنامج عمل على مستوى كل نيابة استنادا إلى مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بشأن تنظيم السنة الدراسية برسم الموسم الدراسي 2014- 2015 ودلائل الدخول المدرسي.
 اللقاء الجهوي شكل مناسبة لمقاربة عدد آخر من القضايا المرتبطة بالتدبير المالي وتدبير الموارد البشرية وسبل الارتقاء بالحياة المدرسية في ظل المجهودات المبذولة جهويا وإقليميا ومحليا.
أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 5:33 م Rating: 5 أكاديمية مكناس تافيلالت تعقد لقاء جهويا موسعا حول الدخول المدرسي 2014/2015‎ شكلت قضايا وانشغ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.