لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014-2015 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الجمعة، 19 سبتمبر، 2014

لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014-2015

لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014-2015
لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014-2015
نظمت مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي، لقاء تواصليا وإخباريا يوم 11 شتنبر 2014، بمركز الندوات والملتقيات الوطنية، لفائدة الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014/ 2015، برئاسة السيد محمد بن عبد القادر مدير التعاون، وبحضور السيد مصطفى بوعزاوي، مدير شؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون، والسيد جواد الدقيوق، مدير العمل الثقافي والاجتماعي والتربوي والشؤون القانونية بالوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والسيد إبراهيم عبار، مدير بنية التربية والتبادل الثقافي والشباب والرياضة بمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.
وخلال هذا اللقاء قال السيد محمد بن عبد القادر، في كلمة بالمناسبة، "أنتم لستم مجرد أساتذة للغة العربية والثقافة المغربية في الخارج، أنتم تعكسون صورة المغرب بلغته وثقافته وحضارته"، مضيفا "إن الحكومة تولي أهمية قصوى لصورة المغرب في الخارج وأن تعيينكم في هذه البلدان يشكل منعطفا في مساركم المهني لأنكم ستنتقلون إلى مجتمعات لها قوانينها وحضارتها التي يجب أن تحترموها وتتأقلموا معها".
كما شدد على حسن معاملة أبناء الجالية وذويهم والحرص على تلقينهم تعليما يساير التطور الذي تشهده هذه البلدان.
من جانبه، عبر السيد مصطفى بوعزاوي عن استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل المساعدة اللازمة لهؤلاء الأساتذة حتى يتمكنوا من الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة في أحسن الظروف، كما حثهم على تجنب كل الممارسات التي من شأنها أن تعرقل العملية التربوية التي من أجلها هم يتواجدون بدول المهجر.
وفي ذات السياق، قال السيد جواد الدقيوق إن وزارته تتابع عن كتب متطلبات الجالية المغربية بالخارج، وأن من أولويات متطلباتها تعليم اللغة والثقافة المغربية لأبنائها لذا وجب الاعتناء بهؤلاء المغاربة حتى يظلوا مرتبطين ببلدهم الأصلي.
وخلال نفس اللقاء، قدم السيد إبراهيم عبار، عرضا شرح من خلاله مضامين عقد الالتزام بأداء مهمة أستاذ تعليم اللغة العربية بالخارج، والذي يتضمن الحقوق والواجبات والضمانات والامتيازات المخولة لهؤلاء الأساتذة، كما قدم لهم بعض التوضيحات حول وضعيتهم الإدارية والقانونية ومدى ارتباطهم مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.
والجدير بالذكر، أن هؤلاء الأساتذة البالغ عددهم 145، أستاذ تم انتقاءهم على إثر امتحان كتابي وشفوي نظم من طرف الوزارة لهذا الغرض.
تحميل العدد 114 من نشرة فضاء الشركاء
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدراسية 2014-2015 Reviewed by موقع الأستاذ on 12:47 م Rating: 5 لقاء تواصلي مع الفوج الجديد لأساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية بالخارج برسم السنة الدرا...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.