رشيد بن المختار يعطي انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الاثنين، 22 سبتمبر، 2014

رشيد بن المختار يعطي انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية

رشيد بن المختار يعطي انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية
أكد السيد رشيد بن المختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أن المشاورات حول المدرسة المغربية التي كانت قد أطلقتها الوزارة في شهر ماي الماضي ، مكنت من تدقيق التصورات وبلورة مقترحات عملية، بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار كل التشخيصات من داخل الوزارة وخارجها.
و دعا في كلمة بمناسبة إشرافه على انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية، يوم الجمعة 19 شتنبر 2014 بالرباط، إلى استثمار دينامية هذه المشاورات ، بما يمكن من توفير شروط إنجاح مشروع إصلاح المنظومة الوطنية للتربية والتكوين.
واستعرض السيد الوزير أولويات الإصلاح التربوي والمبادئ الأساسية التي يتعين الاستناد إليها لوضع المنظومة في سكتها الصحيحة وإضفاء النجاعة عليها وتمكينها من الاضطلاع بالمهام المنوطة بها.
واعتبر أن انطلاق سلك تكوين أطر الإدارة التربوية يترجم حرص الوزارة على إعادة النظر في تكوين هيأة التدريس وهيأة الإدارة التربوية وتجاوز الاختلالات التي تعرفها منظومة التكوين بصفة عامة، بغاية الاستجابة إلى حاجيات المنظومة الوطنية للتربية والتكوين من أطر ذات كفاءة عالية، ومواكبة التطورات المرتبطة بالقدرات التدبيرية لأطر الإدارة التربوية.
وشدد السيد بن المختار على أن عمل هيأة الإدارة التربوية ليس وظيفة بل مسؤولية أمام الوطن وأمام الآباء والأمهات وأمام التلاميذ، وأن على عاتقها تقع مسؤولية تطبيق فلسفة الوزارة، القائمة على إشاعة قيم الوطنية وتجويد المنظومة.
وتميز اللقاء ، الذي حضره الكاتب العام للوزارة ومديرو بعض المصالح المركزية، بتقديم الدرس الافتتاحي الأول الذي استعرض المداخل الأساس لإصلاح المؤسسة التعليمية والوضعية الراهنة للإدارة التربوية و كذا متطلبات الإدارة المدرسية الحديثة من خلال تجربة إدارة المشروع ، كما وقف عند النتائج المنتظرة من التكوين وآفاق الإدارة التربوية في ضوء المخطط الاستراتيجي.
يشار أن المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بأكادير والجديدة والقنيطرة ووجدة تحتضن هذه السنة مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية الذي سيتابع بها التكوين 110 من الناجحين في مباراة الولوج.

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

رشيد بن المختار يعطي انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية Reviewed by موقع الأستاذ on 3:01 م Rating: 5 رشيد بن المختار يعطي انطلاقة التكوين بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية أكد السيد رشيد بن المخت...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.