إضراب جهوي للأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأحد، 28 سبتمبر، 2014

إضراب جهوي للأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014

إضراب جهوي للأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014
إضراب جهوي الأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية  بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014
بـــــــيـــــــــــان
بعد تعليق الإضراب البطولي والتاريخي الذي خاضته التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات وما رافقه من تضحيات جسام قدمها مناضلي ومناضلات التنسيقيتين و إبداء لحسن النية وإعطاء الفرصة للوزارة الوصية لإيجاد حل عادل ومنصف من خلال إدماج الأساتذة المجازين في السلم العاشر وبعد تلكؤ الوزارة الوصية في طي الملف بصفة نهائية وبعد نهج الوزارة لاساليب تعسفية بائدة فإن التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات بالجهة الشرقية تعلن للرأي العام ما يلي:
-  استهجانها للأساليب البائدة والماضوية المتمثلة في إجراءات إدارية و زجرية من توقيفات للأجرة وعرض على المجالس التأديبية وتوقيفات عن العمل واقتطاعات قياسية من الأجور الهزيلة ومطالبة المضربين بإرجاع عشرات آلاف الدراهم لخزينة الدولة دون سند قانوني ينم عن حقد دفين تكنه الإدارة المغربية لرجال ونساء التعليم رسل الأمة.
-  استنكارها الشديد للاعتقالات والمتابعات الجورية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تتبجح بها الحكومة المغربية أمام المحافل الدولية واستنكارها الشديد للتراجع الخطير في الحق في التظاهر السلمي والحق في حرية التعبير والرأي طبقا للفصل 29 من دستور المملكة ومطالبتها باسقاط جميع التهم الصورية في حق المتابعين قضائيا.
-  مطالبتها بترتيب كافة حاملي الاجازة في السلم العاشر وبالسحب الفوري لكافة القرارات التعسفية و الانتقامية من الملفات المهنية للأستاذات و الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة.
-  دعوة كافة حاملي الاجازة بما فيهم الحاصلين عليها سنة 2014 للانخراط وخوض معارك نضالية لضمان حقهم المشروع في الترقي بالشهادة الجامعية فالنضال هو صمام الامان الوحيد لتحصين حق الترقية بالشهادة.
-  استهجانها الشديد من قرار الوزارة بمعاقبة التلميذ عبر توقيف الأستاذات و الأساتذة و حرمانه من الحق في التمدرس.
-  رفضها المطلق لكل قرارات الحكومة التي تهدف إلى تخريب المدرسة العمومية و الإجهاز على حقوق و مكتسبات الأسرة التعليمية من منع الأساتذة و الأستاذات من متابعة الدراسة وإجبار المتقاعدين على إتمام الموسم الدراسي.
خوضها إضرابا جهويا يوم الاربعاء فاتح أكتوبر 2014 مرفوقا بأشكال نضالية سيعلن عنها في حينها
إن التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات قوية بمناضليها ومناضلاتها رغم كل الممارسات الماضوية البائدة التي تهدف إلى مصادرة حقوقها وهي مستمرة في خوض كافة الأشكال النضالية حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

إضراب جهوي للأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014 Reviewed by موقع الأستاذ on 7:55 م Rating: 5 إضراب جهوي للأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالجهة الشرقية يوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014 ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.