النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأحد، 28 سبتمبر، 2014

النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية

 النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية
 النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية
لقد فوجئت بصفتي أستاذ التعليم  الثانوي التأهيلي مادة الاعلاميات  بعدم ادراج اسمي  بلائحة الاساتذة المكلفين بتدريس أقسام شهادة  التقني العالي للموسم الدراسي الحالي 2015/2014 علما أني كلفت بالموسم الفارط 2014/2013  بتدريس ذات الشعبة ,ووعدت بانتقالي لأجل المصلحة و قدمت طلبا في شأنه عند بداية الموسم الحالي حيث تمت تزكيتي و ادراج اسمي في لائحة الاساتذة المخول لهم التدريس من طرف مفتشية أقسام تحضير شهادة التقني العالي والتي تضمنت سبعة أساتذة من بينهم أستاذ التعليم الثانوي الاعدادي  كما جاء في المراسلة التي توصلت بها الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء .
وحيث أني استفسرت عن هذا الاقصاء الذي استغرب له الاخوة الاساتذة و مدير الدراسات خلال اجتماع بالأكاديمية الجهوية تفاجئت بكون  السيد النائب اعترض عن تكليفي بالتدريس بأقسام شهادة التقني العالي و أسهم في استبعادي علما أني أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي أحق بالتكليف من أستاذ الثانوي الاعدادي الذي تمنعه المذكرات الصادرة في شأن التدريس بشهادة التقني العالي من جهة ولأحقيتي كفاءة مزكاة بشواهد تخول لي ذلك من جهة أخرى .
ومباشرة بعد ما توصلت بالخبر توجهت الى السيد النائب الاقليمي فطلبت معرفة السبب من وراء اعتراضه عن اسمي فكانت الاجابة حسب قوله بما أنك امتنعت عن التكوينات الإشهادية ميكروسوفت  لدى سأرد لك هذا بأن أمنعك عن التدريس بأقسام شهادة التقني العالي وفي حوار مع السيد النائب ذكرته أنه لايجب أن تأخد الأمور طابع الشخصية و الحسابات الضيقة وأن كفاءتي تخول لي التدريس كما تتحدث النتائج التي حققها المركز عن ذلك .
و أحيط الرأي العام المحلي أني أحق بالتدريس بأقسام شهادة التقني العالي شعبة لحيازتي على الشواهد التالية :
-دبلوم التقني المتخصص في الشبكات المعلوماتية .
-الاجازة المهنية في الشبكات المعلوماتية.
- 4 شواهد أكاديمية  CISCO  للشبكات المعلوماتية (CCNA1 ;CCNA2 ;CCNA3 ;CCNA4)
- 3 شواهد متخصصي المكتبيات ميكروسوفت) 2010 (MOS
لهذا أعتبر هذا الابعاد حيفا في حقي كأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي وماسا بكرامتي وضاربا عرض الحائط مصلحة التلاميذ التي تعد وفق أي اعتبار أولا وما راكمته من تكوين أكاديمي ثانيا.
وعليه أعلن للرأي العام المحلي خوض كافة الخطوات النضالية التي يخولها لي القانون مؤازرا بالنقابات و مستنكرا بذلك أساليب الاقصاء التي تنهجها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون .
 والســــــــلام 
التوقيع
بتميت محمد
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية Reviewed by موقع الأستاذ on 10:25 م Rating: 5   النائب الاقليمي للتعليم بالعيون يقصي أستاذا للاعلاميات لاسباب شخصية لقد فوجئت بصفتي أستاذ ال...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.