الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 22 أكتوبر، 2014

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014‎

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014‎
 بيــــان
 الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014
إن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المجتمع بتاريخ 18 أكتوبر 2014، وبعد تقييمه للأداء الحكومي في قطاع التعليم وما طبعه من تراجعات خطيرة تمس في الصميم مكتسبات الشغيلة التعليمية وحقوقها المشروعة ،وانسجاما مع خطه النضالي الواضح والمبدئي الذي كان دائما إلى جانب موظف التعليم، وانطلاقا من مسؤوليته التاريخية ، فإنه يدعو جموع الشغيلة التعليمية بالاقليم إلى المشاركة في الإضراب عن العمل المقرر خوضه يوم 29 أكتوبر 2014، وذلك للاحتجاج والتعبير عن :
رفض الجامعة استفراد الحكومة بإصدار المرسوم القاضي بالاحتفاظ بالمتقاعدين بالقطاع إلى نهاية الموسم الدراسي.
تجديد تأكيد الجامعة لضرورة الأخذ بالاعتبار الظروف المهنية والاجتماعية للأسرة التعليمية في أي إصلاح لمنظومة التقاعد خصوصا ما تعلق بسن الإحالة على المعاش.
استنكار الجامعة لقرار حرمان موظفي القطاع من حقهم في متابعة الدراسات الجامعية والمنع من اجتياز مباريات ولوح المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
الرفض المطلق لأسلوب تدبير الوزارة لعدد من الملفات ومنها على الخصوص ملف حاملي الشهادات الجامعية ، وكذا خريجي السلمين 7و8، والمكلفين خارج إطارهم الأصلي وباقي الفئات التعليمية المتضررة... بالإضافة إلى ملفات: تدبير الزمن المدرسي والحركات الانتقالية والإدارية والمذكرة المشؤومة 111 وغيرها .
مطالبة الوزارة بالوفاء بالتزاماتها بإعداد نظام أساسي جديد للعاملين بالقطاع متم دجنبر القادم يتجاوز ثغرات النظام الأساسي الحالي. وينصف كل الفئات المتضررة بالقطاع
الإسراع بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011، وخصوصا الإفراج عن الدرجة الجديدة والتعويض عن العمل بالعالم القروي
حرمان الاطرالادارية المشتركة من حركة انتقالية جهوية ورفضه لاشتراط موافقة الرئيس المباشر لانتقالهم
استنكار استمرار أساليب الزبونية والمحسوبية في التنقيلات والتعيينات خارج القانون وخارج إطار الحركات الانتقالية في ضرب لمبدإ تكافؤ الفرص والمساواة .
النقص الحاد في الأطر الادارية والتربوية بالاقليم مما نتج عنه ضم للمستويات واكتظاظ في الاقسام وتفييض قسري وحذف للتفويج .... دون مراعاة الشروط الدنيا للعملية التربوية ولا الظروف الاجتماعية للمدرسات والمدرسين
المطالبة بصرف التعويضات : محو الامية ، التعويضات الجزافية ، التصحيح، الساعات الاضافية ، جيني
استنكار سلوكات العنف الجسدي واللفظي التي تتعرض لها الشغيلة التعليمية بالاقليم.
التعبير عن استيائها العميق من التعثر الحاصل في بناء بعض المؤسسات التعليمية وارباك الطاقم الاداري والتربوي العامل بهذه المؤسسات " اع ايت داود ، اع احد الدرى ، ثانوية محمد الخامس ... "
التعبير عن تضامنه المطلق ودعمه لنضالات جميع الفئات المتضررة.
إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة ، إذ تعلن ما سبق ، فإنها تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب القضايا العادلة للشغيلة التعليمية  مستحضرة بذلك شعار : الواجبات بالأمانة و الحقوق بالعدالة .
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 10:49 م Rating: 5 الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالصويرة تدعو الى اضراب اقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014‎  بي...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.