نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014

نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي‎

نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي‎
نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي‎
ذ /علي او عمو
لقد عمد بعض السادة المفتشين بالتعليم الابتدائي بالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية إلى محاولة فرض استعمال للزمن المدرسي للسنة الدراسية الحالية 2014/ 2015 أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه أسوأ من سيئ لأنه جد مرهق للمتعلم الذي لا يخول له صغر سنه تحمل هذا العبء الثقيل الملقى على كاهله . و رغم تدمر بعض الأساتذة من هذا التصرف و تقديمهم نموذجا لتدبير زمني لا بأس به أصر هؤلاء المفتشون على إرغام السادة الأساتذة بالعمل وفق نموذجهم المشوب بالعديد من الثغرات و الهفوات..
علما أن إلغاء العمل ببيداغوجيا الإدماج نتج عنه إصدار مراسلة وزارية تقضي بسلك نظام جديد في تدبير الزمن المدرسي الذي يلائم المؤسسات التي تتوفر على عدد كاف من الحجرات الدراسية مما جعل المؤسسات التعليمية قليلة الحجرات في حيرة من أمرها الشيء الذي دفع أساتذتها إلى العمل على صياغة استعمال زمني يلائم وضعها و يناسب محيطها الاجتماعي . و سار الأمر على هذا النهج لمدة طويلة و قد حبذه الأساتذة و نال رضى آباء و أمهات و أولياء التلاميذ إلى أن أتى هؤلاء المفتشون بهذه الصيغة العجيبة للتدبير الزمني التي لا تناسب البتة تلميذ المستويات الابتدائية..
رجاؤنا أن يطرح الأمر على طاولة المجالس التربوية للمؤسسات التعليمية للبث في القضية و وضع خطة ملائمة لتنظيم الحصص الدراسية وفق جدول مناسب تراعى فيه كل الجوانب الإيجابية التي تخدم مصلحة المتعلمين.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المدرسي‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 10:08 م Rating: 5 نيابة التعليم بميدلت : احتدام الخلاف بين بعض المفتشين و الأساتذة حول صيغة ملائمة لتدبير الزمن المد...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.