تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الاثنين، 24 نوفمبر، 2014

تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل

تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل
تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل
في يوم مشهود بعد ظهر اليوم عرفت محكمة الاستئناف بالرباط محاكمة التنسيقيتين للأساتذة حاملي الإجازة و الماستر في شخص ثمانية أساتذة من خيرة المناضلين، وقد تمكن من الحضور لهذه المحاكمة (بالإضافة إلى تمثيلية المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية ) مجموعة من الهيئات لمؤازرة التنسيقيتين ، و على رأسها هيأة للدفاع "أكثر من 5 محامين" تمثل بدورها مجموعة من الهيئات الحقوقية و السياسية و النقابية . شهدت المحاكمة مرافعات جد متميزة لهيأة الدفاع على شكل دفوعات "شكلية" توضح العيوب الشكلية التي شابت مسطرة المتابعة في مرحلتها الابتدائية ،للمطالبة ببطلان الحكم الابتدائي.و في الأخير قررت هيأة القضاء رفع الجلسة و تحديد أخرى يوم الاثنين المقبل 1 دجنبر للبث في الطلب، إما بقبول الدفوعات الشكلية و إرجاع الملف إلى المرحلة الابتدائية، أو عدم القبول و الشروع في مناقشة المضمون بنفس اليوم .
للإشارة فقد لوحظ الأساتذة المحاكمين بمعنويات عالية جدا، رغم تحملهم عناء السفر من مناطق بعيدة. كما نسجل الروح العالية التي دافع بها المحامين عن الأساتذة واحترامهم الكبير لرجل التعليم .
عن الجامعة الوطنية للتعليم
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل Reviewed by موقع الأستاذ on 7:03 م Rating: 5 تأجيل محاكمة الأساتذة الثمانية المتابعين بتهم واهية وملفقة إلى يوم الاثنين المقبل في يوم مشهود...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.