تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 5 نوفمبر، 2014

تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية

تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية
تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية
أشرف اليوم الأربعاء بالرباط وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار والمدير العام لشركة ميكروسوفت-المغرب السيد سمير بنمخلوف  على افتتاح فعاليات المنتدى الوطني للتربية المجددةInnovaTICE الذي تنظمه الوزارة بشراكة مع شركة ميكروسوفت.
ويسعى هذا المنتدى إلى التعريف بالمشاريع التربوية الرائدة حول توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصالات  في مجال التربية  ، والرفع من جودة الفعل التربوي عبر الاستعمال المندمج لهذه التكنولوجيا وخلق دينامية بيداغوجية تتوخى تثمين كل تجديد تربوي في هذا المجال، وتمكين مختلف الفاعلين من إبراز هذه التجديدات ؛ كما يهدف إلى مصاحبة وتتبع الممارسات التربوية الجيدة المرتبطة بإدماج هذه التكنولوجيات في منظومة التربية والتكوين وإلى تقييم إنتاجات الأستاذات والأساتذة.
وكانت الوزارة قد نظمت في وقت سابق ، المباراة الوطنية في تصميم وإنجاز المشاريع البيداغوجية من خلال الموارد المتعددة الوسائط أو المواقع البيداغوجية عبر الويب، و إنتاج السيناريوهات البيداغوجية الخاصة بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالتربية والتكوين، و في بناء الممارسات التربوية الجيدة داخل الفصل الدراسي وخارجه والمستعملة لهذه التكنولوجيا.
وعرفت هذه التظاهرة التربوية تنظيم رواق خاص بالإنتاجات التربوية وعروض تناولت عرض تجربة ميكروسوفت في مجال التجديد في التكوين المستمر ، وتقديم المعايير الدولية للمشاركة في المنتدى العالمي ، بالإضافة إلى تنظيم ورشات الغاية منها إبراز أهمية إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في مجال تعلمات التلاميذ ، ومدى تأثيرها الإيجابي على المسار التعليمي للمتعلمين.
وبموازاة مع ذلك، جرى تتويج الفائزين والإعلان عن أسماء الثلاث الأوائل من الأساتذة الذين من المنتظر أن يمثلوا المغرب في الملتقى العالمي لميكروسوفت حول التجديد التربوي المقام هذه السنة في دبي.


موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية Reviewed by موقع الأستاذ on 7:00 م Rating: 5 تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية أشرف ال...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.