رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر

رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر
رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
المكتب الوطني
بـــــــــــــــــلاغ
انعقد بحمد الله وتوفيقه يوم الخميس 06 نونبر 2014 الموافق لـ 11 محرم 1436 هـ لقاء عادي للمكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
في بداية اللقاء تقدم الكاتب العام للمنظمة الأستاذ محمد يتيم بعرض موجز حول تطورات الوضع الاجتماعي والسياسي بالمغرب في علاقته بالمتغيرات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية.
كما جدد التأكيد على تموقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الواضح إلى جانب كل المبادرات الإصلاحية التي تروم وضع المغرب على خط الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، مع التأكيد على التزامه المتواصل بالدفاع عن الحقوق المشروعة والمعقولة للشغيلة، ورفضه لأي توظيف سياسوي لمطالبها المشروعة خدمة لأجندات مناهضة للإصلاح.
وقد كان الاجتماع مناسبة لنقاش عميق حول الإضراب الوطني ليوم 29 أكتوبر 2014 الذي دعت إليه بعض المركزيات وساندته بعض أحزاب المعارضة وبعض التنظيمات السياسية والحركية،
كما توقف أعضاء المكتب الوطني على دعوة عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة للانخراط في الإضراب المذكور ضدا على قرار المكتب الوطني للاتحاد الصادر بتاريخ 17 أكتوبر 2014، والذي أكد أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب غير معني بالإضراب، ورغم صدور بلاغ تأكيدي من قبل الكتابة العامة بتاريخ 23 أكتوبر 2014 يؤكد أنه لم يطرأ أي تغيير في موقف المنظمة.
حيث أكد أعضاء المكتب الوطني على الخلاصات التالية :
1. تأكيد اقتناعهم بصواب الموقف الذي اتخذه المكتب الوطني للمنظمة من المشاركة في إضراب 29 أكتوبر 2014 بعد تحليل وتداول عميقين حول مبرراته.
2. تثمين المكتب الوطني للأجواء الإيجابية التي مر فيها الإضراب سواء من جهة انضباط المشاركين فيه وعدم المساس بالملك العام واحترام حق غير المضربين في العمل مع بعض الاستثناءات وبعض التجاوزات .
وفيما يتعلق بانخراط الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة في الدعوة إلى الانخراط في إضراب يوم 29 أكتوبر إلى جانب بعض التنظيمات القطاعية، فإن أعضاء المكتب الوطني قد أجمعوا على ما يلي :
1. اندهاشهم من هذا القرار المفاجئ خاصة وأن السيد عبد القادر طرفاي عضو في المكتب الوطني وكان حاضرا ومساهما في بلورة القرار الصادر عن المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم 17 أكتوبر 2014 .
2. أن في الدعوة إلى الانخراط في الإضراب المذكور خرقا واضحا لمقتضيات القانون الأساسي وتجاوز لصلاحيات الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، ويقع خارج نطاق اختصاصها القطاعي كما تحدده ذلك المادة 35 من القانون الأساسي ويتعارض مع مقتضيات المادة 63 منه التي تعتبر قرارات المكتب الوطني ملزمة للجامعات والنقابات الوطنية والمكاتب الجهوية والإقليمية والمكاتب المحلية وللمنخرطين عموما.
3. أن فيه إخلالا بالقوانين المعمول بها داخل المنظمة وتجاوزا لقرار صادر عن هيئة من هيئاتها المسيرة بطريقة قانونية، وأنه مخالفة صريحة موجبة للمحاسبة والقرارات الانضباطية حسب ما تقرره المادة 7 من النظام الداخلي.
وبناء عليه، وبعد تداول معمق، واستحضارا لجسامة المخالفة، وتطبيقا لمقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي فقد قرر المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ما يلي :
1. إقالة السيد عبد القادر طرفاي من عضوية المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مع تأكيد حقه في الطعن في القرار لدى هيئة التحكيم حسب مقتضيات النظام الداخلي للاتحاد.
2. تشكيل لجنة من المكتب الوطني للاتحاد للاستماع إلى أعضاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة طبقا لمقتضيات المادة 13 من النظام الداخلي .
وحرر بالرباط في : 06 نونبر 2014
عن المكتب الوطني
الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
محمد يتيم
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر Reviewed by موقع الأستاذ on 12:53 م Rating: 5 رسميا طرد الدكتور طرفاي من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسبب إضراب 29 أكتوبر الا...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.