وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الاثنين، 1 ديسمبر، 2014

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي
في إطار تفعيل الاتفاقية الإطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني  (Goethe Institut) ، وخاصة في مجال تدريس اللغة الألمانية، تمت بلورة مشروع تربوي للفن المسرحي بهدف دعم تدريس اللغة الألمانية بالتعليم الثانوي، وتحسين المهارات اللغوية للتلاميذ، وتشجيع العفوية والتلقائية في التواصل. هذا المشروع الذي انطلق منذ الموسم الدراسي الماضي، تميز بإجراء تكوينات وتداريب، وانتقاء الأعمال المتميزة حول موضوع " أنا والآخر"، وتوج يوم 22 نونبر 2014 بتقديم عروض مسرحية للفرق الأربعة المؤهلة إلى التصفيات النهائية.
وقد شارك في هذه التظاهرة تلميذات وتلاميذ السنة الأولى باكلوريا الذين درسوا الألمانية ، حيث أسفرت عملية الانتقاء على اختيار أربعة فرق تمثل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بكل من جهات الرباط  سلا زمور زعير والغرب الشراردة بني حسن والشاوية ورديغة وسوس ماسة درعة ، حيث أتيحت للمشاركين فرصة التمرن على العروض ،وعرض المسرحيات المختارة : "la boom" من تقديم تلاميذ الثانوية التأهيلية لالة عائشة بالرباط، " الأمازيغ بين الأمس واليوم" قدمها تلاميذ الثانوية التأهيلية المرابطين ببيوكرى و" الصديقة الجديدة " من تقديم تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن عباد بسطات و"هنا و هناك" لتلاميذ الثانوية التأهيلية ادريس الأول بنيابة القنيطرة.
وجدير بالإشارة إلى أن عشرين أستاذا للغة الألمانية بالثانوي التأهيلي قد استفادوا في هذا الإطار من تدريب في التقنيات الأساسية للعمل المسرحي في الفترة الممتدة ما بين 24 و 28 فبراير 2014.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي Reviewed by موقع الأستاذ on 6:36 م Rating: 5 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الثقافي الألماني شريكان في مشروع تربوي للفن المسرحي ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.