الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 10 ديسمبر، 2014

الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014


الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014 في انتظار نتائج الحوار مع النائب الاقليمي
الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014
طاطا في: 8 دجنبر 2014
بيـان 3

تداول المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا في اجتماعه الاخير ليوم الخميس 4 دجنبر 2014 مستجدات الوضع التعليمي بالإقليم على ضوء الدينامية النضالية التي خلقها الفرع المحلي للجامعة إقليميا، و التي كان اخرها الاعتصام الناجح لأعضاء المكتب بمقر النيابة يوم 2 نونبر 2014 ، هذه الدينامية التي كانت أولى نتائجها إيفاد مجموعة من اللجان للنيابة الإقليمية و عدة مؤسسات تعليمية للتحقيق في العديد من الخروقات الإدارية و التربوية ، كانت موضوع عدة مراسلات و بيانات للجامعة الوطنية للتعليم منذ بداية الموسم الدراسي الحالي ، و بعد تنويهه بتضحيات نســاء و رجال التعليم بالإقليم في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها الأمطار و الفيضانات الأخيرة بالمنطقة ،فإن المكتب المحلي للجامعة يعلن ما يلي :
مطالبته بالكشف عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية بطاطا .
استنكاره الشديد للإشعارات بالاقتطاع من أجور المضربين و المضربات عن العمل ليوم 29 أكتوبر 2014 ، التي أرسلتها النيابة الإقليمية- دون استفسار المعنين بالأمر - و تضمينها لعبارة تصف الإضراب" بتغيب غير مشروع عن العمل " في خرق سافر للدستور المغربي ،في فصله 29 الذي يضمن بشكل صريح حق الإضراب ، وهو إجراء استفزازي للقناعات النضالية و المبدئية للشغيلة التعليمية ،نرفضه و ندينه بشدة و نطالب بالتراجع عنه لافتقاره للسند القانوني .
مطالبته بسحب الاستفسارات التي وجهت لنساء و رجال التعليم الذين تأخروا في الالتحاق بمقرات عملهم بعد عطلة منتصف الأسدس الأول نتيجة قوة قاهرة متمثلة في الظروف المناخية الصعبة التي عرفتها المنطقة.
تشبته بالملف المطلبي الذي سطرته الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا في بيانيها 1 و 2 المتمثل أساسا في :
المطالبة بالتعجيل بإصدار مذكرة للتباري حول المناصب الإدارية الشاغرة بالمؤسســــــات التعليمية و بمصالح النيابة الإقليمية.
إلغاء تكاليف التدريس بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي للتربية و التكوين بطاطا التي التزم النائب الاقليمي في المحضر الموقع مع نقابتنا 29 ماي2014 بإلغائها نهاية الموسم الدراسي الماضي ، و كذلك إلغاء تكليف مقتصد اعدادية الزيتون .
المطالبة بالتدبير النزيه لملف سد الخصاص و معالجة الحالات الاجتماعية بمقاربة واضحة و شفافة .
معالجة الاختلالات التربوية و الادارية التي يعرفها تدبير الموارد البشرية بالعديد من المؤسسات التعليمية نتيجة التلاعب بالبنية التربوية للمؤسسات و معطياتها الاحصائية .
التعجيل بإصلاح البنية التحتية للمؤسسات التعليميــــة بالإقلــيم و التـــي أبانت الامطار الاخيرة عن مدى ضعفــــها و هشاشتها (السكن الاداري لفرعية امرغاتن م.م انسولة نموذجا) وتزويد مجموعة من المؤسسات بالماء الصالح للشرب و بشبكة الكهرباء التي لا زالت محرومة منها الى حد الساعة ( اع . الامام الغزالي بالكوم . فرعية السونح و تغلا ...) ،و امداد المؤسسات التعليمية بمختلف اسلاكها بالوسائل التعليمية الضرورية .
المطالبة بصرف التعويضات المستحقة لنساء و رجال التعليم ( الكفاءة التربوية ، التعويض عن التطبيق ...)
برمجة مجموعة من التكوينات لفائدة نساء و رجال التعليم بالإقليم وفق حاجياتهم ( مسار – MOS....) 
المطالبة بالتعجيل بفتح ابواب ثانوية محمد السادس التأهيلية في وجه المتعلمين /ات .
و بعد البث في الدعوة الموجهة للجامعة الوطنية للتعليم من طرف النائب الإقليمي بطاطا ، في شأن عقد لقاء لتدارس الملف المطلبي للجامعة ، يوم الجمعة 12 دجنبر 2014 ،فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم قرر ما يلي :
تعليق الوقفة الإنذارية المقررة يوم الاربعاء 10 دجنبر 2014
في انتظار نتائج الحوار مع النائب الاقليمي، مع التأكيد على ضرورة القطع مع الحوارات الشكلية و عدم الوفاء بالالتزامات السابقة ،و التوصل الى حلول ملموسة لمختلف المشاكل التي يعرفها قطاع التعليم بالإقليم .
وفي الأخير فإن المكتب المحلي للجامعة يجدد التزامه للشغيلية التعليمية بالإقليم بالدفاع المستميت عن كرامتها و حقوقها و يدعوها الى اليقظة والصمود دفاعا عن مكتسباتها .
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة و مناضلة
الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء 10 دجنبر 2014 Reviewed by موقع الأستاذ on 11:29 ص Rating: 5 الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و ت...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.