"طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة" - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأحد، 14 ديسمبر، 2014

"طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة"

"طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة"
"طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة"
بعدما طال صبر طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون في التحاق أساتذة لوقت متأخر من السنة الدراسية لانعدام التدبير المحكم للموارد البشرية بنيابة العيون و التخبط في مشاكل سببها الارتجالية الواضحة في عملية إعادة الانتشار و تدبير الفائض.
عملت نيابة العيون على سياسة املآ الفراغ بما لا يناسب حيث كلفت أستاذا للتعليم الثانوي الإعدادي لتدريس الشبكات المعلوماتية تخصص يجهله تماما ما اكتشفه الطلبة اثر أخطاءه القاتلة ضمنوها في بيانهم الذي سلم للإدارة التربوية يشتكون من خلالها عدم أهلية الأستاذ بتدريسهم ويثورون ضد اعتبارهم فئران تجارب وما زاد الطين بلة تكليف أستاذة متدربة لمادة الفيزياء لم تجتز بعد كفاءتها التربوية بعد رسوبها كمبرزة، بتدريس الرياضيات والتي تقر أمام الطلبة أنها تجتهد فقط لتدريسهم و لا تلام عن أخطاءها غير مبالين تماما بمصلحة الطلبة الذين تم انتقاءهم للتسجيل وفق نقطهم المتميزة الحاصلين عليها بالباكالوريا ليلاقيهم حضهم العاثر مع أوضاع أقل ما يقل عنها أنها لا تمت للتربويات بصلة و متنافية تماما مع الشعارات التي ترفعها الوزارة للارتقاء بشهادة التقني العالي. ضف الى ذلك أن المفتش التربوي ولا مديرية التعليم التقني لم تحرك ساكنا مما جعلها تتحمل المسؤولية في الاستهتار بمصير طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون حيث لازال الطلبة يحتجون ضد الصمت الذي تمارسه إدارة المؤسسة والنيابة الاقليمية محاولة ترهيب الطلبة بتقديم أحدهم و الحاصل على باكالوريا علوم رياضية للمجلس التأديبي لا لشي ء الا أنه طعن في عدم أهلية أستاذة الرياضيات بتدريسهم أمام الجميع .
إذ يكرس هذا لشيء فانه يكرس لمقولة "هذا تعليم طبقي ولاد الشعب فالزناقي " متى تصحي ضمائركم أهكذا نكافئ المتفوقين بالباكالوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
من هذا المنبر نطالب الوزارة الوصية بالتدخل العاجل لضمان تكافؤ الفرص بين الشمال و الجنوب و إرسال لجنة وزارية للوقوف على التسيب الحاصل بشهادة التقني العالي بالعيون .
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

"طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة" Reviewed by موقع الأستاذ on 8:14 م Rating: 5 "طلبة أقسام شهادة التقني العالي بالعيون يثورون ضد أساتذتهم لانعدام الكفاءة" بعدما طا...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.