تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014

تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎

تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎
تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎
عرفت ثانوية ابن سينا التقنية بنيابة تاونات بلدية تاونات انقطاع التيار الكهربائي لازيد من شهر تقريبا دون ان يتدخل المسؤولون عن الشأن التعليمي لحل المشكل رغم تعدد المراسلات الادارية ومجالس المؤسسة مما حرم تلاميذ المؤسسة بمختلف الاسلاك التعليمية التي تدرس بها من حصصهم الدراسية الاخيرة من كل يوم اي من الساعة الخامسة الى السادسة لحلكة الليل الشتوي. اضافة الى حرمان طلبة التعليم العالي الاقسام التحضيرية شعبة الاعلاميات وعلوم المهندس حيث حرم الطلبة من الدروس التطبيقية والتي تعتبر من اساسيات الشعبة كما حرم السلك الاعدادي والتأهيلي من الحصص اليومية الاخيرة لازيد من شهر الشئ حز في نفوس الاساتذة التي نظموا وقفة انذارية لمدة ساعة واحدة في الفترتين الصباحية والمسائية الا انهم فوجئوا باستفسار من المسؤول الاول عنالشأن التعليمي حول تنظيمهم للوقفة والتي اعتبرها هدرا للزمن المدرسي للتلاميذ والطلبة. لتساءل الاساتذة اين كان المسؤول عن ضياع الساعات الطوال للزمن المدرسي للتلاميذ لازيد من شهر؟ الم تحركه المراسلات الادارية وتوصيات المجلس التربوي والتدبير التي رفعت اليه؟
الوقفة حركت السلطة المحلية لحل المشكل حيث تم ربط المؤسسة بتيار كهربائي كحل اولي لاضاءة فقط وليس لتشغيل كافة الالات الكهربائية التي يستعملها الطلبة خاصة التعليم التقني (شعبة علوم المهندس) مما يحرمهم من الدروس التطبيقية.
للاشارة فان المؤسسة كانت تشتغل بعداد لصاحب المقاولة الذي سحب عداده ويقوم المسؤولون بربطها بتيار كهربائي لايلبي الضغط المستعمل بالمؤسسة لينقطع التيار اكثر من مرة رغم الاصلاحات المتكررة لكنها تكون ترقيعية لاغير حتى انقاطعه بالتمام والكمال. .ولولا تدخل السلطة المحلية ممثلة في مدير الديوان السيد العامل وباشا مدينة تاونات لبقي الحال على حاله.
التاوناتية مهتمة تربوية
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 8:31 ص Rating: 5 تاونات: فضيحة تلاميذ BTS بدون اعلاميات بثانوية ابن سينا‎ عرفت ثانوية ابن سينا التقنية بنيابة ت...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.