السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الثلاثاء، 13 يناير، 2015

السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية

السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب
على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية
السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية,
طنجة 12 يناير 2015 اطلع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، صحبة السفير البريطاني لدى المملكة السيد كلايف ألدرتون والسيد جون ميتشيل مدير المجلس الثقافي البريطاني، اليوم الاثنين بثانوية علال الفاسي بطنجة، على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية، اختيار الانجليزية. 
واطلع السيد بلمختار والسفير البريطاني، بهذه المناسبة التي حضرها مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عبد الوهاب بنعجيبة والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة اصيلة ورجال ونساء التعليم، على مناهج تدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية، الرياضيات وعلوم الحياة والارض وتدريس اللغة الانجليزية بالنسبة لتلامذة الجذع المشترك العلمي على مستوى الثانوية التأهيلية، الذي يضم 30 تلميذا وتلميذة.
كما قدم التلاميذ الذين يتابعون الدراسة بهذا المسلك، الذي ينضاف الى اقسام أخرى مماثلة بكل من الدار البيضاء (29 تلميذا) والرباط (41 تلميذا)، عروضا باللغة الانجليزية حول تاريخ مدينة طنجة ومؤهلاتها الاقتصادية والثقافية والطبيعية، ولمحة عن اهم البنيات التحتية المينائية والطرقية بها، اضافة الى عروض حول شخصيات ادبية وفنية عالمية ومغربية عاشت بمدينة طنجة (بول بويز والطاهر بنجلون).. والرحالة المغربي ابن بطوطة.
وأكد السيد بلمختار أن هذه التجربة التربوية الرائدة تمكن المنظومة التربوية المغربية من الاندماج أكثر فاكثر في محيطها الدولي، وتستجيب في الوقت ذاته لرغبات وتطلعات التلاميذ المغاربة في تعلم اللغة الإنجليزية والاطلاع على ثقافتها، كما تعزز العلاقات الانسانية بين المغاربة والشعوب الناطقة باللغة الانجليزية.
السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية

السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية للباكالوريا المغربية Reviewed by موقع الأستاذ on 1:54 م Rating: 5 السيد بلمختار يطلع بطنجة صحبة السفير البريطاني بالمغرب على سير عملية التدريس بالمسالك الدولية لل...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.