توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 29 يناير، 2015

توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎

توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎

توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎

صباح يوم الخميس 22 يناير 2015 وفي ظروف مناخية صعبة إثر التساقطات الثلجية وموجة البرد التي يعرفها اقليم إفران ، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية الى الاهتمام بالعنصر البشري الذي هو رأس مال هذا الوطن من خلال مساعدة ساكنة المناطق النائية على مواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها بعض المناطق ، ومن ضمنها إقليم إفران.
وتكريسا لقيم التضامن والتآزر ومساعدة ساكنة المنطقة ومن بينهم التلاميذ والتلميذات على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع حلول فصل الشتاء ، أشرف السيد محمد بنريباك عامل إقليم إفران ، رفقة السيد أحمد امريني النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران و ورئيس المجلس الاقليمي وعدد من رؤساء المصالح الادارية والأمنية بالإقليم وبعض المنتخبين ، على توزيع 201 غطاء و 12 جهازا كهربائيا للتدفئة على تلميذات وتلاميذ داخلية الثانوية التأهيلية سيدي المخفي بقرية سيدي عدي . 
الزيارة مكنت السيد العامل والوفد المرافق له من الاطلاع عن كثب على ظروف إقامة التلاميذ والتلميذات في القسم الداخلي بهذه المؤسسة التأهيلية حديثة العهـــد والتي فتحت أبوابها عند بداية الموسم الحالي 2014-2015 دون إتمام انجاز المقاول للتدفئة المركزية بها ، خصوصا والمنطقة تجتاحها موجة برد قارس وتساقطات مطرية وثلجية غزيرة . وقد تمكن من الوصول الى مراقدهم ومعاينة ظروف ايوائهم وتغذيتهم وقاعات مطالعتهم ، وجلس الى جانبهم لتناول وجبة الفطور في تواضع تام . 
القناة الأولى كانت حاضرة وقامت بتغطية هذا النشاط الذي ترك أثرا حسنا في نفوس التلاميذ والتلميذات وأطرهم ، وكان له الأثر الفاعل والدور الكبير في زرع الدفء لمكافحة قساوة البرد ، في انتظار انهاء إنجاز التدفئة المركزية بالمؤسسة من طرف المقاول .
هذه التدفئة التي اختير لها أن تعمل بالكازوال حسب دفتر التحملات ، تحتاج الى أسبوعين كاملين من أجل تثبيتها بصفة نهائية من طرف المقاولة بعد أن وضعت المدفآت بجميع مرافق المؤسسة.
توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎
وللاشارة فقط ، فإن عمالة اقليم إفران وفي اطار دعمها لقطاع التعليم بالاقليم وحسب ما اتفق عليه في اجتماع سابق مع الفرقاء الاجتماعيين بحضور السيد العامل والسيد مدير الاكاديمية ونائب الوزارة ، قامت مؤخرا بتوزيع كميات من الحطب في إطار دعمها لعملية التدفئة بالمؤسسات التعليمية بالوسط القروي ، وهي مبادرة حظيت باستحسان العديد من الأوساط التعليمية لأهمية مفعولها في تأمين سير العملية التعليمية بمؤسسات نيابة إفران في ما تبقى من فصل الشتاء القارس .
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 4:02 م Rating: 5 توزيع أغطية ومدفآت كهربائية على التلاميذ الداخليين بإفران‎ صباح يوم الخميس 22 يناير 2015 وف...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.