البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 مارس 2015‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 4 أبريل، 2015

البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 مارس 2015‎

البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 مارس 2015‎
البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 مارس 2015‎
بـــلاغ
· الأمانة الوطنية تسجل فخرها واعتزازها بالنجاح الباهر للمؤتمر الوطني الحادي عشر
· تلتزم بمواصلة النضال والكفاح خدمة للطبقة العاملة المغربية
· تدعو كافة المناضلات والمناضلين للتعبئة الشاملة لرفع التحديات ومواجهة الهجمة المعادية للحقوق والمكتسبات
على إثر النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر الوطني الحادي عشر للإتحاد المغربي للشغل، عقدت الأمانة الوطنية برئاسة الأخ الأمين العام الميلودي المخارق اجتماعا أوليا يوم الأربعاء فاتح أبريل 2015 للوقوف على خلاصات و توصيات و مقررات المؤتمر، ووضع خطط و برامج العمل لتنزيلها على أرض الواقع، و كذا دراسة المسألة التنظيمية للنهوض بعمل هياكل الاتحاد، ومواجهة التطورات المتسارعة ورفع التحديات المفروضة على الطبقة العاملة و عموم الفئات الشعبية.
كما كان الاجتماع فرصة لتسطير و تدبير البرنامج المرحلي و مباشرة الملفات الآنية و على رأسها قضايا التقاعد و الحوار الاجتماعي.
و بعد نقاش مستفيض و هادف و مسؤول تناول خلاله أعضاء الأمانة الوطنية بالدرس و التحليل كل القضايا المعروضة في جدول الأعمال.
- تسجل الأمانة الوطنية بكل فخر و اعتزاز نجاح المؤتمر الحادي عشر المنعقد في يومي 20 و 21 مارس 2015 تحت شعار "60 سنة من الكفاح و الوفاء و يستمر نضالنا الوحدوي المستقل و المتجدد من أجل مجتمع الحرية و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية" و الذي تزامن مع الذكرى الستين لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل، هذا المؤتمر الذي شكل محطة نضالية تاريخية واستثنائية، من حيث التنظيم المحكم و المواد الأدبية و الفكرية ذات الدلالات السياسية و الحقوقية و الاقتصادية و المطلبية و التي كانت مواضيع للنقاش الهادف و المسؤول، وكذا من حيث التوصيات و المقررات الصادرة عنه، و الأجهزة و الهياكل المسيرة التي انبثقت عن أشغاله، كما تميزت الجلسة الافتتاحية بالحضور الوازن لقامات سياسية و ثقافية و مدنية وطنية و دولية رفيعة و شخصيات مؤسسية و اقتصادية. وبذلك سيبقى المؤتمر منارة مضيئة في تاريخ منظمتنا العتيدة الحافل بالأمجاد و العطاءات.
- تنوه الأمانة الوطنية بالإنخراط الجماعي والطوعي لكل مناضلات ومناضلي الاتحاد في التحضير المادي والأدبي واللوجستي خلال كافة محطات المؤتمر الوطني، مما مكنه من النجاح الواسع الذي عرفه.
- تعلن مواصلة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الاتحاد المغربي للشغل طيلة سنة 2015، من خلال التواصل مع كل المناضلات و المناضلين بالاتحادات الجهوية و المحلية و القطاعات المهنية لإطلاعهم على نتائج و خلاصات و توصيات المؤتمر، و للتعبئة الشاملة دفاعا عن الكرامة و الحقوق و المكتسبات و المطالب المشروعة للطبقة العاملة.
- تثمن العمل الكبير الذي قام به المناضلون و المناضلات في كل الدوائر الوطنية، مما مكنها من الإضطلاع بالأدوار المنوطة بها ومن مراكمة الحصيلة الايجابية التي حققتها، و تقرر الأمانة الوطنية تحيينها و إغناء عملها و إعادة ضبط وتوسيع مهامها و تمكينها من كل الوسائل و الشروط اللوجستيكية و الإدارية الضرورية لمجابهة التحديات الجديدة والمهام المتجددة.
- تشرع في تنزيل برنامج عملها المرحلي باستدعاء المكتب الوطني يوم الاثنين 6 أبريل 2015 و مجلس الأطر يوم الخميس 9 أبريل 2015.
هذا وإذ تسجل الأمانة الوطنية من جديد فخرها واعتزازها بما تحقق من تراكمات نضالية على كافة المستويات بفضل جهود مناضلات ومناضلي الاتحاد، فإنها تهيب بهم جميعا مواصلة التعبئة والانخراط القوي في جميع المعارك النضالية بالاتحادات المحلية والجهوية، و الجامعات والنقابات الوطنية، والتشبث بالقيم وبالمبادئ الخالدة للاتحاد المغربي للشغل والعمل على تجسيدها خدمة لمشروع الطبقة العاملة ودفاعا على حقوقها ومكتسباتها.
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الطبقة العاملة المغربية
الدار البيضاء فاتح أبريل
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 مارس 2015‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 8:32 م Rating: 5 البلاغ الاول للامانة الوطنية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل 20 و 21 ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.