إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الاثنين، 13 أبريل، 2015

إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015

إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015
إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015
تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم كافة المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لدورة 2015 ،أنه تم إصدار دليل المترشحة والمترشح للامتحانات المذكورة ، سيتم موافاة المعنيين بالأمر به عبر بريدهم الإلكتروني على مسطحة taalim.ma.
ويشمل هذا الدليل، الذي يهدف إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، كل ما يرتبط بالجوانب التنظيمية لامتحان البكالوريا ومساطر تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين وتوجيهات خاصة بالإعداد، بالإضافة إلى عواقب الغش في الامتحان والوسائل المعتمدة في الإعلان عن النتائج و كذا بعض المعلومات عن كيفية اعتماد منظومة "مسار" وعن تقنين النقطة الموجبة للرسوب.
وللتذكير، فإن عنوان البريد الإلكتروني للتلميذ(ة) المترشح(ة) يتكون من رمزه في منظومة مسار (Code MASSAR)، والذي يتم الولوج إليه عبر الموقع www.taalim.ma من خلال الرابـط sign-in ؛ فيما ينبغي تسلم القن السري من إدارة المؤسسة التعليمية للمترشح(ة) لتفعيل هذا العنوان .
وكانت الوزارة في فترة سابقة ،قد وافت المترشحات والمترشحين المعنيين، عبر نفس البريد الإلكتروني، بالأطر المرجعية لاختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لمختلف الاختبارات حسب الشعب والمسالك، بالإضافة إلى مواضيع هذه الامتحانات للسنوات الخمس الماضية، بغاية الاستئناس بها في إعدادهم لاجتياز هذا الاستحقاق التربوي الهام. كما دأبت الوزارة كل سنة على نشر جميع مواضيع الامتحانات الإشهادية والإنجازات النموذجية على موقعها الرسمي www.men.gov.ma

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 Reviewed by موقع الأستاذ on 6:38 م Rating: 5 إصدار دليل المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 تنهي وزارة التربية الوطنية وال...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.