المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎ - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 16 أبريل، 2015

المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎

المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎
المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎
تماشيا مع التوجهات الوزارية الرامية لتشجيع التميز والإبداع في صفوف المتعلمات والمتعلمين ، وتوسيعا للآفاق المعرفية والمهاراتية للتلميذات والتلاميذ في مجال القراءة بشكل عام، والقراءة الشعرية على وجه الخصوص، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس خلال الموسم الدراسي الحالي 2014 /2015 المسابقة الإقليمية الأولى في القراءة الشعرية. وقد احتضنت ثانوية جابر بن حيان الإعدادية الحفل النهائي لهذه المسابقة، بحضور السيد عبد الواحد الداودي النائب الإقليمي للوزارة، والسيد خالد فتاح رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية، والسيد حسن حماني رئيس الكتابة التقنية والسيد عبد الرزاق الومغاري رئيس خلية الاتصال، ورؤساء المؤسسات التعليمية المشاركة في المسابقة النهائية، وكذا الأساتذة المؤطرين للمتعلمات والمتعلمين المؤهلين للمسابقة النهائية، إضافة لأمهات وآباء وأولياء المتعلمات والمتعلمين.

المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎
وبعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني، استهل هذا اللقاء، الذي نشط أشغاله السيد شكيب الأجراوي رئيس مكتب الأنشطة بالنيابة، بكلمة افتتاحية للسيد النائب الإقليمي، أبرز من خلالها الأهداف المتوخاة من هذه المسابقة الهامة والمتمثلة في تشجيع التميز في صفوف التلميذات والتلاميذ في مجال الإلقاء الشعري، وتحسيس المدرسين بأهمية القراءة الشعرية في الرفع من القدرات التواصلية لدى التلميذات والتلاميذ، إضافة للتعريف بالإبداعات التلاميذية على صعيد المؤسسات التعليمية بالإقليم وتحفيزهم على المضي قدما نحو اكتساب كفايات تواصلية تؤهلهم للاندماج في حياتهم الدراسية والتكوينية، بشكل خاص، و حياتهم المهنية بشكل عام. كما أوضح أن مسطرة المشاركة في هذه المسابقة تخللتها ثلاث مراحل، خصصت الأولى لمسابقة على صعيد المؤسسات التعليمية، والثانية لمسابقة تمهيدية على الصعيد الإقليمي، والثالثة لتقييم نهائي في هذا الحفل المنظم تخليدا للأسبوع العالمي للشعر. 
كما استغل السيد النائب الإقليمي هذه المناسبة ليقدم شكره الجزيل لكل القيمين والمساهمين والمشاركين في إنجاح هذه التظاهرة، مستهلا بالأطر العاملة بمصلحة تدبير الحياة المدرسية على هذه المبادرة التربوية الهامة، مرورا بالسيد مدير ثانوية جابر بن حيان الإعدادية والطاقمين التربوي والإداري للمؤسسة وكذا أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، إضافة لجميع الأطر التربوية والإدارية للمؤسسات التعليمية التي شاركت في جميع مراحل هذه المسابقة ، وكذا للسادة مفتشي مادة اللغة العربية والسيدات والسادة أعضاء لجنة التحكيم، على ما بدلوه من جهد في سبيل تحقيق الأهداف المتوخاة منها.
وبعد تقديم القراءات من طرف الثمانية تلاميذ المؤهلين للمسابقة النهائية، والتي تخللتها وصلات غنائية ولوحات تعبيرية، وبعد تقديمه للشكر الجزيل لكل المساهمين في تنظيم هذه المسابقة، أشار السيد عبد الرؤوف السعداوي، باسم لجنة التحكيم، أن تقييم قراءات المشاركات والمشاركين قد تم بناء على مواصفات القراءة الجيدة، من مخارج حروف وضبط للغة، مع التركيز على حركات المشارك(ة)، ونبراته (ها) الصوتية وانفعالاته(ها) مع القراءة. كما تفضل بتقديم نتائج المسابقة والتي أسفرت على حصول التلميذ المهدي غلام من ثانوية الرازي الإعدادية على المرتبة الأولى والتلميذ إسماعيل بوهلال من ثانوية عين عرمة الإعدادية بالمرتبة الثانية، فيما المرتبة الثالثة احتلتها التلميذة نسرين الشقروني من ثانوية طه حسين الإعدادية. وقد سلمت للتلاميذ الفائزين جوائز وشواهد تقديرية تحفيزا لهم على المزيد من العطاء والاجتهاد.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎ Reviewed by موقع الأستاذ on 7:09 م Rating: 5 المسابقة الإقليمية الأولى للقراءة الشعرية بنيابة مكناس‎ تماشيا مع التوجهات الوزارية الرامية لت...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.