مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 22 أبريل، 2015

مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا

السيد عبد العظيم كروج يوقع بواشنطن مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا
مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا
ترأس السيد عبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسيد بول ماكفاي نائب رئيس مؤسسة "نوفا" اليوم الاثنين 20 أبريل 2015 بواشنطن حفل التوقيع على مذكرة تفاهم في ميدان التربية والتكوين المهني.
و أوضح السيد عبد العظيم كروج في كلمته بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعاون بين الجانبين المغربي والأمريكي في ميدان التكوين المهني من خلال الشراكة مع مؤسسة نوفا الأمريكية (Nothen Virginia Community College). و تخصّ هذه الإتفاقية عدة مجالات من بينها على الخصوص الدبلومات المزدوجة و تبادل أعضاء هيئة التدريس و تبادل الطلبة و الدعم التقني بالإضافة إلى مشاريع البحث المشترك وكذا الندوات و البرامج الثقافية المشتركة.
كما أكد السيد الوزير أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار سياسة انفتاح المؤسسات الوطنية للتكوين المهني على نماذج و تجارب رائدة. 
ومن جانبه أشار السيد بول ماكفاي نائب رئيس مؤسسة "نوفا" إلى أهمية التعاون مع المنظومة المغربية للتكوين المهني، وأشاد بالتراكمات الايجابية التي تحققت في المغرب في هذا الميدان معربا عن استعداد مؤسسة نوفا لبلورة برامج خاصة تستجيب للحاجيات المحددة في المجال.
وتجدر الإشارة أن مذكرة التفاهم هاته، توجت الزيارات المتبادلة بين الجانبين والتي تم فيها تحديد أهداف التعاون وتقييم الحاجيات في الجوانب المتعلقة بتحديد الشركاء المؤسساتيين ومدراء المقاولات. 
وقد تطرق السيد الوزير عبد العظيم كروج ومسؤولي مؤسسة "نوفا" بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم إلى التحديات المطروحة وآفاق التعاون بين الطرفين وخصوصا فيما يتعلق بالتمكن من اللغة الإنجليزية و هيئة التدريس و كذا تمويل المشاريع بالإضافة إلى التصديق على الرصيد المحصل عليه من طرف الطلبة. 
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا Reviewed by موقع الأستاذ on 7:54 م Rating: 5 السيد عبد العظيم كروج يوقع بواشنطن مذكرة تفاهم مع مؤسسة نوفا ترأس السيد عبد العظيم كروج الوزير...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.