نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 31 أكتوبر، 2015

نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش

نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش
نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش
 بعد فضيحة تكليف أستاذ للتربية البدنية في إعدادية قصر بجير، رغم أن الثانوية بها فقط 10 أقسام، وإذا قمنا بحسبة رياضية سنجد أن أستاذ واحد يكفي هناك لأن كل قسم يدرس ساعتين في الأسبوع، أي أن مجموع الحصص هو 20 ساعة، ونعلم أن حصص عمل أستاذ الثانوي الإعدادي 24 ساعة في الأسبوع، فكيف يعقل أن يفتح منصب في إعدادية قصر بجير؟؟؟ أي منطق هذا أيها السيد المكلف بتسيير النيابة ويا رئيس مصلحة الموارد البشرية؟؟
 وحتى لا تتهموني بعدم الإلمام وحتى لو أضفنا 6 ساعات من حصص الأنشطة الرياضية، سيصبح المجموع هو 26 ساعة في الأسبوع، أي ساعتان فقط هي التي سنحتاجها، أم من أجل ساعتين أيها السيدان نحرم تلاميذ العالم القروي من أستاذ مع العلم أنك في الوثيقة التي وقعت عليها بنفسك والمتعلقة بالتكليفات اشترطت عدم ترك خصاص، فكيف تأخذ أستاذا من مجموعة تعاني أصلا من خصاص يقدر ب 04 أساتذة؟؟ أليس هذا منتهى غياب الإحساس بالمسؤولية؟؟ أليس هذا تكريسا للعشوائية التي تسيرون بها هذا القطاع الحيوي؟؟ ثم هناك شيء آخر اسمه مذكرة تدبير الفائض التي تعملون بها متى أردتم وتغضون الطرف عنها إذا رأيتم أن ذلك ليس في مصلحتكم الشخصية، فهذه المذكرة الوزارية توضح وبما لا يدع مجالا للتأويل أو كما يقول رئيس مصلحة الموارد البشرية عندكم: " لا اجتهاد مع النص"، فكيف اجتهدتم وتواطأتم على تكليف أستاذ رغم أن هناك فائضا في المادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم هناك سيناريو هان آخران أيها المكلف بتسيير النيابة وهو تكليف الأستاذ الأصلي بتدريس الساعتين المتبقيتين وإعطائه تعويضا عنها كما ينص على ذلك القانون، كما كان الأمر في العديد من الثانويات ولعل ثانوية المحمدية ليست ببعيدة؟؟ أما السيناريو الثاني وهو تقليص حصص الأنشطة من 6 ساعات إلى 04 ساعات، حتى لا نحرم تلاميذ الابتدائي في العالم القروي من حقهم في تمدرس قار ومنتظم. 
من أجل هذا كله نظن أنه من حقنا أن نعرف حقيقة ما جرى، وما هي الأيادي الخفية التي تدخلت من أجل هذا التكليف إن كانت هناك أيادي؟؟ وهل تعرضتم لضغوطات من أجل فتح هذا المنصب؟؟ كما نطالب السيد المفتش العام ومدير الأكاديمية بفتح تحقيق في هذه النازلة الغريبة باعتبارنا ممثلا للأساتذة عن جهة طنجة تطوان..
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش Reviewed by موقع الأستاذ on 2:34 م Rating: 5 نطالب بفتح تحقيق فيما وقع بإعدادية قصر بجير بنيابة العرائش  بعد فضيحة تكليف أستاذ للتربية البد...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.