الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأحد، 8 نوفمبر، 2015

الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع

الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع
الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع
حنان الخياطي
جعل الترقية بالاختيار ترتبط بمردودية الموظف ومدى جديته وبحته وابتكاره حق اريد به باطل للعودة الى نفس الاساليب القديمة في التحكم في الرقاب والارزاق . فعن اية مردودية يتكلم هؤلاء في ظل التراجعات والتقهقر الذي يعرفه قطاع التعليم وعن اي بحت وابتكار يريدون هل هو ابتكار كيفية التعايش مع جداول حصص كاملة واقسام مكتظة وتلاميذ في وضعيات هشة وعنف مسيطر وبنيات تحتية مهترئة وعقليات متعفنة سائدة وهل البحت والابتكار مطالب به الاستاذ فقط دون البقية من مكونات قطاع التعليم . ألا يعتبر هذا من العبث في ابرز اوجهه وتجلياته فكيف تقيد ترقية الموظف وهي حق اساسي من حقوقه ومكتسباته ؛ومن له الحق في تقويم مسيرة الموظف المهنية وابداء رأيه السديد في ترقيته وتطوره المهني والوظيفي وبأية معايير وبأي مقياس ولأي غرض.
> ان وضع القيود تلو الاخرى امام الاستاذ ليس بمستغرب بعد سلسلة من التراجعات التي عرفها قطاع التعليم ؛ الحق في استكمال الدراسة ؛الترقية بالشهادة ؛الحركة الاجبارية . والترقية وفق المردودية وهي كلها أكبر دليل على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاستاذ للتركيز فقط في حقوقه المادية وكيفية تحصيلها ولإخراس صوته المنتقد والمطالب بالتغيير وضرورة الاصلاح و لإلهائه عن دوره الاساسي في بناء الانسان عبر بناء عقله وتنويره للمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة لتحصيل حقوقه الاساسية.

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع Reviewed by موقع الأستاذ on 9:41 م Rating: 5 الترقية وفق المردودية تطور أم تراجع حنان الخياطي جعل الترقية بالاختيار ترتبط بمردودية الموظ...

هناك تعليقان (2):

  1. معك كل الحق أستاذتي الفاضلة.. تحية عميقة

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.