البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 12 مارس، 2016

البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون

البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون
البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون
تحت شعار : " تنظيم إقليمي قوي دعامة أساسية لحماية الحقوق وبناء مجتمع الحرية والكرامة "عقد الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون مؤتمره الإقليمي يوم الأحد 6 مارس 2016 بالمركب الثقافي والرياضي بشفشاون، في سياق التحولات الكونية التي يعرفها العالم، المتسمة بالهيمنة الإمبريالية المتوحشة ، والتحكم المفرط للمؤسسات المالية الدولية في رهن مصير الشعوب والمجتمعات ، وإخضاعها للسيطرة والتحكم في ثرواتها وتدمير حضارتها وثقافتها وخلق بؤر التوتر والحروب الطائفية في الوطن العربي الذي أصبح تحت رحمة الأصولية المتطرفة والأنظمة الاستبدادية التسلطية. هذا الوضع ، زاد من تعميق جراح الشعب الفلسطيني في مواجهته للجرائم الصهيونية ، ومقاومته الباسلة للمخططات التصفوية والعدوانية . والمغرب لا يشكل استثناءا ويتأثر بما يجري في العالم. فهو مازال يعاني من الاحتلال الاسباني في الشمال، ومخططات الانفصال في الجنوب ، ناهيك عن الاختلالات البنيوية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الناتجة عن السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية التي تنهجها الدولة. إضافة إلى القرارات الحكومية الجائرة المتمثلة في الإجهاز على الحقوق والمكتسبات، وضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وإقصاء وتهميش دور النقابات وتغييب الحوار الاجتماعي ، واتخاذ قرارات انفرادية مجحفة في حق الطبقة العاملة وعموم الأجراء ( نظام المقاصة، التقاعد، الاقتطاع من أجور المضربين، تفويت الخدمة العمومية للقطاع الخاص.. )، وقمع الاحتجاجات والتظاهرات السلمية، والتضييق على الحريات النقابية، ومحاكمة المسؤولين النقابيين.
وبعد وقوفه على الوضعية المتردية التي تعيشها الشغيلة بإقليم شفشاون، من تهميش وهشاشة ، ومن استغلال بشع في القطاعات المهيكلة وغير المهيكلة ، وعدم احترام مقتضيات مدونة الشغل ، وانحباس المشاريع التنموية، وعدم استغلال الثروات من أجل إنقاذ الساكنة من الفقر والأمية والبطالة، فإن المؤتمر الإقليمي للكونفدراية الديمقراطية للشغل بشفشاون :
1. يدين السياسة المتوحشة والتدميرية التي تستهدف الشعوب العربية والاسلامية والمغاربية .
2. يتضامن مع الشعب الفلسطيني في بناء دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، ويدين كل المحاولات اليائسة بإلحاق تهمة الإرهاب بالمقاومة الفلسطينية واللبنانية.
3. يدعو الدولة إلى توسيع المبادرات الجماهيرية لاسترجاع سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وصيانة وحدة الترابية. 
4. يدين سياسة الإقصاء والاستفراد التي تنهجها الحكومة في تعاطيها مع مطالب الطبقة العاملة وعموم الأجراء ( التقاعد ، اتفاق 26 أبريل، التعليم ، الصحة .... ) ويطالبها بفتح حوار تفاوضي مسؤول مع المركزيات النقابية .
5. يدين الاعتداءات والقمع الوحشي الذي يتعرض له الأساتذة المتدربين ويطالب الحكومة بإلغاء المرسومين وتوظيف كافة الأساتذة المتدربين ، ومعالجة ملف المعادلة بالنسبة للممرضين والممرضات، ويعلن تضامنه المطلق مع حركاتهم الاحتجاجية.
6. يستنكر التضييق على الحريات النقابية ومحاربة العمل النقابي والاقتطاع من أجور المضربين، ويعلن تضامنه المطلق مع عضو المكتب التنفيذي وكاتب المكتب الإقليمي للك د ش بأكادير الأخ عبدالله رحمون على ما يتعرض له من مضايقات ومحاكمة صورية. ويحيي ويتضامن مع عاملات شركة الضحى وعاملات وعمال ورزازات وعمال شركة لاسمير.....
7. يطالب بالإسراع في إخراج الأنظمة الأساسية لمهن التربية والتكوين والتمريض والأطر المشتركة.
8. يطالب بسن سياسة تنموية قادرة على تحقيق إقلاع اقتصادي واجتماعي ورفع التهميش عن ساكنة إقليم شفشاون. 
9. يندد بسياسة التجويع والتفقير المنتهجتين ضد عاملات وعمال شركات التدبير المفوض في قطاع الصحة ( عاملات مستشفى محمد الخامس ) والتعليم ( عاملات الطبخ، النظافة، الحراسة ..) ومختلف القطاعات ، ويطالب بتسوية وضعيتهم المالية والمهنية واحترام دفتر التحملات. 
10. يثمن العمل التنسيقي مع النقابات الحليفة محليا، ويهنئ الشغيلة الشفشاونية على إنجاحها للإضراب العام الوطني يوم 24 فبراير 2016 ، ويدعو إلى إغنائه وتطويره خدمة لمصلحة الطبقة العاملة وعموم الأجراء.
11. يدعو كافة المناضلات والمناضلين وعموم الشغيلة إلى مواصلة النضال والاستعداد لخوض مختلف الأشكال النضالية المشروعة التي تدعو إليها أجهزة منظمتنا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مركزيا، قطاعيا ، جهويا ومحليا. 
12. يهنئ المرأة المغربية العاملة بعيدها الأممي 8 مارس 2016 تقديرا لنضالها الدائم والمضاعف ، واعتزازا بكفاحيتها من أجل المساواة والمناصفة .
عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
صامدة ومناضلة
عاشت الطبقة العاملة
عاشت وحدة العمال
شفشاون في: 6 مارس 2016
البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون

البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون

موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون Reviewed by موقع الأستاذ on 3:06 م Rating: 5 البيان العام للمؤتمر الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون تحت شعار : " تنظيم ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.