نداء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى عموم المواطنين - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 16 مارس، 2016

نداء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى عموم المواطنين

نداء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى عموم المواطنين
نداء المسيرة الوطنية الرابعة
نداء إلى عموم المواطنين
أيها المغاربة الأحرار،
ـ 1 ـ
إننا، نحن الأساتذة المتدربون، مقاطعون للتكوين منذ شهر أكتوبر 2015، وإننا نخوض احتجاجات يومية من أجل إسقاط مرسومين مشؤومين، يقضي أحدهما بفصل التكوين عن التوظيف، ويقضي ثانيهما بتحويل أجرتنا إلى منحة بعد تقزيمها إلى أكثر من النصف.
إننا واعون تمام الوعي بأن المرسومين المعنيين ليسا سوى حلقة من حلقات خوصصة التعليم، وبأنهما يستهدفان أساسا ضرب مجانية التعليم والمدرسة العمومية؛ ولقد نبهنا مرارا إلى ذلك، من خلال أشكالنا النضالية التواصلية.
ـ 2 ـ
إن الدولة وحكومتها المحكومة، وعوض أن تتراجعا عن نيتهما الخبيثة في تخريب التعليم العمومي، عمدتا إلى التحالف ضدنا نحن الأساتذة المتدربون، وذلك عبر محاولاتهما الترهيبية والقمعية الهمجية من أجل كسر معركتنا النضالية، حيث:
ـ لجأت الحكومة المحكومة إلى تهديدنا مرارا بطرق شتى (مجالس تأديبية غيابية، مراسلة عائلاتنا وتهديدنا بفصلنا، اتهامنا بالانتماء إلى جماعات مجهولة ...).
ـ سخرت الحكومة مجموعة من الأقلام المأجورة بغاية تشويه احتجاجاتنا السلمية، وتلفيق تهمة "الإرهاب" إلينا، بغاية نسف التعاطف الشعبي الذي أصبحت تعرفه قضيتنا.
ـ حرمتنا الحكومة من صرف أجرتنا الشهرية (2450 درهم) منذ التحاقنا بمراكز التكوين حتى الآن، وذلك بغاية تجويعنا ودفعنا إلى التراجع عن المطالبة بإسقاط مرسوميْها اللاشرعيين واللاشعبيين.
ـ لم تتأخر الدولة المخزنية في دعم مناورات حكومتها المحكومة، فلجأت إلى قمعنا وتعنيفنا يوميا بطرق همجية ولاإنسانية، بل إنها نفذت في حقنا مجازر حقيقية (مجزرة الخميس الأسود بإنزكان، مجزرة القنيطرة بتاريخ 14 مارس ...).
ـ 3 ـ
أيها المناضلون والمناضلات: رغم كل ما نتعرض له، ما زلنا مستمرين في صمودنا، كما قررنا التصعيد في أشكالنا الاحتجاجية؛ وفي هذا الإطار سننظم مسيرة وطنية بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد 20 مارس 2016، وإننا نوجه نداء إليكم؛ عموم المغاربة، وإلى كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية ... للمشاركة معنا في هذه المسيرة، التي سنرفقها باعتصام، من أجل إنقاذ التعليم العمومي.
ـ 4 ـ
يا أبناء الشعب المغربي، ليست لنا سلطة على وسائل النقل حتى نفرض عليها نقلكم مجانا إلى مسيرة الدار البيضاء، وليست لنا صناديق لننهبها ونوفر لكم وجبة غذاء (ولو كانت علبة سردين وقطعة خبز)، ولا نملك سلطة على قنوات الإعلام "الوطنية" حتى ندغدغ عبرها عواطفكم الوطنية فتلبوا نداءنا هذا ..
يا أحرار هذا الوطن (طلبة، أساتذة ممارسون، موظفون..)، لا نملك غير دمائنا الوطنية التي تريقها قوات القمع يوميا على أرصفة الشوارع، لا نملك سوى وعينا الحاد بمخططات صندوق النقد الدولي ومُستغلي خيرات البلاد، لا نملك سوى غيرتنا على مجانية التعليم والمدرسة العمومية، لا نملك سوى ثقتنا في ضمائركم الحية ..
فهبّوا إلى دعمنا والمشاركة معنا في مسيرة الدار البيضاء يوم الأحد 20 مارس 2016 بساحة ماريشال على الساعة العاشرة صباحا (10:00).
عن لجنة الإعلام الوطنية


موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

نداء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى عموم المواطنين Reviewed by موقع الأستاذ on 11:46 م Rating: 5 نداء المسيرة الوطنية الرابعة نداء إلى عموم المواطنين أيها المغاربة الأحرار، ـ 1 ـ إننا،...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.