إنهم أعداء الوطن أيها الأساتذة - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الاثنين، 4 أبريل، 2016

إنهم أعداء الوطن أيها الأساتذة

إنهم أعداء الوطن أيها الأساتذة 
ذ. رشيد أخريبيش
هم لا يريدون للديمقراطية أن تنجلي هم لا يريدون للحرية أن تتجسّد في وطن أعيته السجون السرية، هم لا يريدون للعدل أن يعمّ بعد سنوات الرصاص والقمع والجمر، هم لا يريدون للمغاربة أن ينعموا بالاستقرار في بلدهم، إنّهم أعداء الوطن الذين تقمّصوا دور الحملان الوديعة قبل أن يصلوا إلى الحكومة، فتآمروا على الشعب و تواطئوا مع الفساد، وقالوا يا أيّها الشعب إنّنا نحن في الحكومة نعمل كل ما في وسعنا من أجل إسعاد المغاربة، ومن أجل إرساء مبادئ الدستور، وإذا تحدّث غيرهم وصفوه بالصعلوك والشمكار و صاحوا مؤامرة. 
الكل يعرف ملّف الأساتذة الذين يحتجّون في الشوارع والذين تعرّضوا لأبشع أنواع التعنيف والتنكيل، لمجرد أنّهم خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة، والكل يعرف ذلك الحقد الدفين الذي يكنّه آل العدالة والتنمية لهؤلاء ولمطالبهم، فتعنّتوا في حلّ هذا الملف، كل ذلك بمبررات واهية. مرة بمبرر أن الأساتذة لم يحصلوا على تصريح للإحتجاج، ومرة بمبرر هيبة الدولة التي يجب الحفاظ عليها بكل ما يملكون من وسائل حتى لو قتلوا الشعب كله، المهم أن يبقى بنكيران رئيسا للحكومة مهما وقع .
آل العدالة والتنمية دائما ما يحاولون تبرير ديكتاتوريتهم بهيبة الدولة، وغالبا ما يمارسون التسلط بنفس المبرر، لكن أعداء الوطن لا بدّ لهم من يوم يُفضحون فيه، وهاهم قد تم فضحهم اليوم بعد أن ظهر الحق في ملف الأساتذة الذين يطالبون بإسقاط المرسومين المشؤومين ،خصوصا بعد المراسلة التي خرج بها علينا وزير المالية والتي تتضمن الحقيقة المرّة التي لم يستسغها بنكيران وثار ضد الوزير وضدّ هذه الحقيقة. 
أعداء الوطن من حزب العدالة والتنمية لا يريدون من يظهر الحقيقة للشعب، ولا يريدون من يعمل ضد مخططاتهم، ولا يريدون لمن يسير في اتجاه فضح مسرحياتهم التي تفننوا في تقديمها أمام أنظار الشعب المغربي .
الكل في نظرهم مخطئ ويسير في طريق الضلال، والكل لا يفهم مصلحة البلد بإستثناء هم الذين يعرفون خبايا الوطن وأهله ومصالحه. 
عندما طالب الأساتذة بحقوقهم وصفوهم بالصّعاليك وأشبعوهم ضربا وتعنيفا، وعندما خرجت الأحزاب وتدخلت لتضع حلا لهذه القضية جيّش بنكيران كتائبه وجنوده للهجوم على هذه الأحزاب التي يقول إنّها حامية الفساد والتي تقف ضد كل إصلاح يخدم البلد وأهله. لكن عندما جاءتهم الحقيقة من عقر دارهم أخذتهم العزة بالنفس وقالوا إنّ هناك مؤامرة لإسقاط الحكومة. 
أي مؤامرة يتحدثون عنها وقد تؤامروا على الشعب؟ وأيّ فساد يتحدثون عنه وقد اختاروا أن ينخرطوا في الفساد وأن يتحالفوا معه، فما قامت به حكومة عبد الإله بنكيران خلال خمس سنوات من فساد ومن قمع، لم تستطع فعله كل الحكومات المتعاقبة مجتمعة منذ الاستقلال، وما ألحقه تعنّت رئيس الحكومة بالشعب من أذى لم نشاهد مثله على مر التاريخ .
يحاولون إقناع المغاربة بأنّ المفسدين يريدون العودة بهم إلى الوراء ويحاولون إجهاض حلمهم في بناء دولة ديمقراطية، لكن الحقيقة أنّ آل العدالة والتنمية هم من أفسدوا في البلاد وأكثروا فيها القمع والتنكيل، وهم من استعبدوا الشعب وهم من يريدون العودة به لقرون إلى الوراء. 
آل العدالة والتنمية من الذين حاولوا تركيع الشعب ومن معهم أرادوا نسف نضال الأساتذة عبر التخوين وتزييف الحقائق وشيطنة مطالبهم، لكن الظاهر أنّ السحر انقلب عليهم وانقسموا وتشتتتوا وباتوا يعانون أكثر من غيرهم خاصة وأن الإنتخابات قد اقتربت وبات من الواضح أنهم سيعانون من العزلة بعدما بدأت الأغلبية تتصدع بعد أن كانوا يوهمون الشعب بأنها منسجمة .
نصيحتنا إلى الأساتذة الذين يرابطون في الشارع أن يستمرّوا في نضالهم وأن يعرفوا أن المعركة أوشكت على نهايتها فأعداء الوطن وأعداء الفقراء يحاولون إجهاض ما كنتم تناضلون من أجله، ويحاولون تدمير كل ما بنيتموه لذلك اثبتوا وناضلوا فأنتم الأعلون والشعب كله يساندكم إلى أن تنتصروا فلا تهمكم المناصب ولا الوظائف ولا تلك الأجور الزهيدة التي يتقاضاها الأساتذة ولكن الكرامة والوقوف في وجه الظلم أهم بكثير من كل هذا.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

إنهم أعداء الوطن أيها الأساتذة Reviewed by موقع الأستاذ on 4:35 م Rating: 5 إنهم أعداء الوطن أيها الأساتذة  ذ. رشيد أخريبيش هم لا يريدون للديمقراطية أن تنجلي هم لا يريد...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.