محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
السبت، 23 أبريل، 2016

محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها 
محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها
احتضنت قاعة العروض الكبرى بالمركب الثقافي سعيد أشتوك ببيوكرى صباح اليوم الجمعة 22 أبريل 2016، إفتتاح المهرجان القرآني لاقليم آشتوكة أيت باها في دورته السابعة، تحت شعار “قَدْ جَاءكُم من الله نورٌ وكتابٌ مُّبينٌ” يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ".وعرف حفل الإفتتاح حضور كل من المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي لإشتوكة أيت باها، ممثلي المجلس الجماعي لبيوكرى والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وأعضاء من جمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة، ممثلي الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع اشتوكة أيت باها وعدد من فقهاء وطلبة المدارس العتيقة بالإقليم.
انتقل الحاضرون بدايةً لزيارة معرض الكتب الإسلامية الذي اقيم على هامش للمهرجان بقاعة الورشات التابعة للمركب الثقافي. وقد رحب “محمد إدحموش” عضو اللجنة المنظمة بالحضور في كلمة ترحيبية من إدارة المهرجان، و أعلن الإفتتاح الرسمي لهذا الأخير بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تلتها كلمة ممثلي منذوبية الأوقاف الشؤون الإسلامية بإقليم اشتوكة أيت باها والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم.
و تميزت الفترة الصباحية بحضور العلامة الدكتور مولاي اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي لتارودانت اللجنة للمهرجان, الذي ألقى محاضرة علمية تحت عنوان : “منهج القرآن الكريم في ترسيخ قيم الأمن والسلام”، ركز فيها على مجموعة من النقط الاساسية, حيث عمل على تعريف الأمن وعلاقته بالسلام من خلال الإشارة إلى أن الأمن يؤدي إلى السعادة والعزة والكرامة, كما أبرز كذلك مختلف نتائج انعدام الأمن, وهو ما جعل الإسلام يحرص على استتبابه في حياة الانسان الرحية والاجتماعية وعلى صعيد المجتمع الانساني كافة.
وقد أوضح الأستاذ المحاضر إلى أن القرآن الكريم دعا إلى استتباب الأمن والسلام لكونها قيميين أساسيتين في بناء الحضارات. لينتقل بعد ذلك إلى تحديد أنواع الأمن واستعراض المنهج القرآني لترسيخ الأمن والسلام منها الحرص على تجفيف منابع الفتنة وكل المسالك المؤدية لها, كما أوضح كذلك ان هدف القرآن كله يتمثل في تحقيق السلام والأمن في المجتمعات البشرية في الدين والدنيا معا .
وعقب المحاضرة كانت الفرصة سانحة للعديد من الحضور لإغناء النقاش والتعبير عن آرائهم في الموضوع من خلال العديد من المداخلات.
وشهد المهرجان مبادرة نوعية تمثلت في تنطيم امسية نسائية حاصة ساهمت فيها المرأة والفتاة بنشاط تربوي نوعي ومفتوح تضمن فقرات تربوية وفنية عن المرأة والقرءان في بادرة هي الاولى من نوعها في في برنامج المهرجان ،احتضننها المركب الثقافي سعيد اشتوك بعد عصر يوم الجمعة 22 ابريل 2016 وعرف هذا النشاط حضورا لافتا للنساء والفتيات بصورة يؤكد اقبال هذه الفئة على القرءان الكريم والفن الابداعي الملتزم ورغبتها في الاستفادة من فعاليات المهرجان حضورا ومشاركة , 
افتتح الحفل النسائي بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة توجيهية حول القران الكريم وعلاقة المرأة بالقرآن الكريم من تأطير الأستاذة جميلة القريطي وبعدها شهد الحفل النسائي قراءات مختارة للقرآن الكريم وفقرات انشادية من انجاز فرقة الوصال بالقليعة .
محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها Reviewed by موقع الأستاذ on 2:33 م Rating: 5 محاضرة قيمة وحضور متميز للمرأة في اليوم الاول من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها  احتضنت قا...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.