أكادير تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي " الأيام الأولمبية المدرسية" - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الخميس، 5 مايو، 2016

أكادير تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي " الأيام الأولمبية المدرسية"

أكادير تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي " الأيام الأولمبية المدرسية"
الأيام الأولمبية المدرسية
احتفاء بالذكرى الثالثة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، ما بين 6 و9 ماي 2016 بمدينة أكادير، النسخة التاسعة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي" الأيام الأولمبية المدرسية".
وستجرى منافسات هذه البطولة التي تقام يومي 7و8 ماي الجاري، في رياضات ألعاب القوى والشطرنج وكرة القدم، كما ستعرف تنظيم سباق على الطريق على مسافة 2000 م سينطلق يوم الأحد 8 ماي من ساحة الأمل بأكادير ، بمشاركة 2500 من التلاميذ والتلميذات الممدرسين الذين يمثلون جهة سوس ماسة ومن ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.
واحتفاء بنفس المناسبة، ستنطلق ما بين 4 و6 ماي الجاري، فعاليات الدورة 48 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى، التي تنظمها الوزارة بتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية تحت شعار: "الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري"، والتي سيشارك في أطوار منافساتها أزيد من 370 تلميذا وتلميذة من الذين تأهلوا إلى النهائيات الوطنية، بعد اجتيازهم كل المراحل الإقصائية على مستوى المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
إلى ذلك، سيقام بالمناسبة حفل اختتام الأيام الأولمبية المدرسية يوم الأحد 8 ماي بملعب الانبعاث بأكادير ، ابتداء من الساعة السادسة مساء، والذي من المنتظر ان يعرف حضور شخصيات رياضية وأبطال رياضيين سابقين وممثلين عن الجامعات الملكية الرياضية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

أكادير تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي " الأيام الأولمبية المدرسية" Reviewed by موقع الأستاذ on 4:20 م Rating: 5 أكادير تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي " الأيام الأولمبية المدرسية " ...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.