تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016 - موقع الأستاذ

728x90 AdSpace

آخر المستجدات
الأربعاء، 20 يوليو، 2016

تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016

تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016
تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016
ترأس السيد عامل إقليم مكناس فعاليات الحفل الإقليمي للتميز الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس، على عادتها في كل سنة، والذي اختير له هذه السنة شعار: ""جميعا من أجل كسب رهان التفوق والنجاح باستحقاق وشرف"، وذلك للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين في مختلف الامتحانات الإشهادية والمسابقات المدرسية. 
ومما يضفي على هذا الحفل قيمة مضافة، كما أشارت إلى ذلك السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية، في كلمة لها بالمناسبة، "كونه يتزامن مع الأجواء الوطنية المشرقة التي تعيشها بلادنا استعدادا لتخليد الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد، عيد الاحتفال بحصيلة منجزات بلادنا على جميع الأصعدة. وهي مناسبة أغتنمها باسمي ونيابة عن الأطر الإدارية والتربوية، للتعبير عن أصدق مشاعر الولاء والإخلاص لعاهل البلاد، جلالة الملك محمد السادس نصره الله". كما يأتي تنظيمه تتويجا لموسم دراسي حافل بالجهود التي بذلها تلاميذ المؤسسات التعليمية ومختلف الأطر التربوية والإدارية بالإقليم؛ حيث أثمرت حصيلة مشجعة عكستها الأرقام والمعطيات التالية:
بالنسبة لامتحانات نيل شهادة الباكلوريا: وبخصوص الحاصلين على ميزة "حسن جدا" فيبلغ عددهم 430.
أما عدد الحاصلين على ميزة "حسن" فقد بلغ 761، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة مستحسن 1106. كما تجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل على صعيد جهة فاس ـ مكناس ككل، في كل من مسلك الفيزياء ومسلك الفيزياء خيار فرنسية قد حصل عليهما تلامذة إقليم مكناس؛ وهما على التوالي 19,18، في سلك العلوم الفيزيائية، و19,12 ضمن مسلك الباكلوريا الدولية. وجدير ذكره أيضا أن نسبة النجاح في المسالك الدولية للباكلوريا سجلت معطيات كاملة؛ بحيث حصل كل المترشحين في شعب العلوم الرياضية والعلوم الفيزيائية والآداب على شهادتهم؛ أي بنسبة %100.
وفي نفس سياق النتائج الجيدة، فقد عرفت أربع مؤسسات تعليمية تسجيل تلاميذها نسبة نجاح بلغت مائة بالمائة (%100)، ويتعلق الأمر بثانوية الأكاديمية العسكرية، وثلاث مؤسسات للتعليم المدرسي الخصوصي.
وبالنسبة لشهادة نهاية السلك الابتدائي فلقد بلغت نسبة النجاح: 81.37%. فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي 54.00% .
وفي كلمتها التي عرضت فيها تلك النتائج، هنأت المديرة الإقليمية كافة التلاميذ وأسرهم على مثابرتهم، كما تقدمت بعبارات الشكر والعرفان إلى كل من ساهم ويساهم في مواكبة أنشطة القطاع وتشجيع إنجازاته وتأمين استحقاقاته، وفي مقدمتهم السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل عمالة مكناس والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيدات والسادة رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة، والأطر الإدارية والتربوية على اختلاف مهامهم ومواقعهم، ولجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وكذا لجمعية تنمية التعاون المدرسي وللفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والشركاء الاجتماعيين ونساء ورجال الصحافة والإعلام وفعاليات المجتمع المدني، على دعمهم لقطاع التربية والتكوين ومواكبة انشغالاته.
بالعودة إلى فعاليات الحفل، فقد عرفت تقديم وصلات تنشيطية ـ تربوية من طرف تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، تخللها تقديم الجوائز التشجيعية للمتفوقين من طرف السيد عامل الإقليم والشخصيات الرسمية والتربوية الحاضرة.
واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
عزيز باكوش 
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس
تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016
موقع الأستاذ

موقع تربوي مستقل يهتم بجديد التربية والتعليم بالمغرب

للتواصل معنا يرجي زيارة صفحة تواصل معنا: موقع الأستاذ

تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016 Reviewed by موقع الأستاذ on 1:28 م Rating: 5 تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين 2016 ترأس السيد ع...

ليست هناك تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط.